عدم تسجيل أية حالة وفاة بكورونا في إسبانيا

أخبار دولية كتب في 3 يونيو، 2020 - 04:53 تابعوا عبر على Aabbir
وزارة الصحة
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

أكدت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء 02 يونيو أن إسبانيا لم تسجل أية حالة وفاة جراء وباء فيروس ( كوفيد ـ 19 ) في ظرف 24 ساعة الأخيرة وذك لليوم الثاني على التوالي في حين بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة الجديدة 137 حالة في ظرف 24 ساعة .

 

 

 

وأكدت بيانات وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بلغ 239 ألف و 932 حالة في حين استقرر عدد حالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد في حدود 27 ألف و127 حالة .

 

 

 

وسجل عدد المصابين بالوباء الذين يخضعون للعلاج بالمستشفيات والمراكز الصحية زيادة ب 243 حالة خلال الأيام السبعة الأخيرة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات التي تخضع للعلاج إلى 123 ألف و 974 حالة بينما يوجد 11 ألف و 413 من المرضى بأقسام العناية المركزة بزيادة 11 حالة عن أمس الاثنين .

 

 

 

ودخلت إسبانيا منذ 14 ماي شهرها الثالث من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الخامسة على التوالي إلى غاية 7 يونيو المقبل .

 

 

 

وانتقل حوالي 70 في المائة من الإسبان ( 32 مليون نسمة ) أمس الاثنين إلى المرحلة الثانية من مخطط رفع الإغلاق التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية المعلنة منذ 14 مارس الماضي بينما سيبقى 15 مليون آخرين في إطار المرحلة الأولى .

 

 

 

وبخصوص ال 45 ألف نسمة من سكان جزر فورمينتيرا ( جزر البليار ) وغراسيوسا وغوميرا وإل هييرو ( أرخبيل الكناري ) فدخلوا خلال نفس التوقيت المرحلة الثالثة من مخطط التخفيف التدريجي للقيود المفروضة الذي من المقرر أن يستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل .

 

 

 

ويتضمن مخطط رفع الاحتواء الشامل والعزل التام الذي انطلق منذ 4 ماي أربعة مراحل يتم تنفيذها بمستويات مختلفة ومتفاوتة في كل جهة على حدة وذلك اعتمادا على تطور الوضع الوبائي .

 

 

 

وصادقت الحكومة الإسبانية اليوم الثلاثاء خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء على طلب تمديد حالة الطوارئ للمرة السادسة على التوالي لأسبوعين إضافيين حتى 21 يونيو وذلك من أجل دعم وتعزيز الجهود المبذولة للتصدي لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد .

 

 

 

وقالت ماريا خيسوس مونتيرو الناطقة الرسمية باسم الحكومة الإسبانية خلال ندوة صحفية عقدتها في ختام أشغال مجلس الوزراء إن الحكومة ستطلب من جديد من مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) المصادقة خلال جلسة يوم غد الأربعاء على هذا الإرجاء الذي يتضمن تغييرات جوهرية في مقتضيات حالة الطوارئ عن الفترة السابقة .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع