عبيابة يستقبل الأمين العام للنقابة المغربية للمهن الموسيقية

ثقافة و فن كتب في 29 يناير، 2020 - 10:55 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر من الرباط 

 

استقبل الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوم الإثنين27 يناير2020، مولاي أحمد العلويالأمين العام للنقابة المغربية للمهن الموسيقية، و ذلك في إطار تفعيل للمقاربة التشاركية في بلورة وتنفيذ العمل الثقافي والفني وتطويره ببلادنا، وفي إطار سلسلة اللقاءات التشاورية والتواصلية مع مختلف الفعاليات الفنية والثقافية والهيآت المهنية،

 

وخلال هذا اللقاء، أكد الوزير حرص الوزارة على تعزيز الممارسة الفنية وتطوير العمل الثقافي ببلادنا، وذلك من خلال اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات العملية المتمثلة أساسا فيتثمينالأغنية المغربية بمختلف تلويناتها وإيقاعاتها، وتكريم المبدعين في مجال الأغنية المغربية، وتعزيز الصناعات الثقافية في المجال الموسيقي.

 

كما أكد  الوزير أنه، وعيا من الوزارة بالأهمية الحيوية لفئة الشبابوبانتظاراتهمالثقافية، سيتم العمل عل إحداث برنامج وطني لاكتشاف المواهب والطاقات الشابة في مجال الموسيقى والأغنية تحت إشراف الوزارة، وبتعاون مع الفاعلين في هذا الحقل الفني.

 

وفي نفس السياق، أشار الوزير أنه سيتم العمل أيضا على خلق مشاريع ذات وقع ثقافي متعدد المستويات قصد التحسيس بتنوع وأهمية الرصيد الفني المغربي، كإحداث أركسترا سمفونية للمعاهد الموسيقية.

 

هذا إلى جانب إعادة هيكلة ومأسسة الدعم العمومي في مجالات الثقافة والفنون المبني على الشفافية والاستحقاق ومبدإ تكافؤ الفرص٬ مع الرفع من الاعتمادات المخصصة له حسب الاقتضاء، وإحداث مؤسسة وطنية للرعاية الاجتماعية للفنانين والمبدعين في وضعية هشة.

 

ومن جانبه، ثَمَّنَ  الأمين العام للنقابة المغربية للمهن الموسيقية ما جاء في كلمة الوزير، مؤكدا أنها تدل على الإرادة القوية للإصلاح الجذري الذي ينتظره الفنانون بهذا القطاع، وعبر عن شكره وتقديره للوزير على كل الجهود التي يبذلها لتطوير العمل الثقافي والفني. وسلم بالمناسبة مذكرة مطلبية تضمنت عددا من القضايا التي تشغل الهيئة التي يشرف عليها، وقد تعهد  الوزير بدراستها والتفاعل مع مضامينها في أقرب الآجال.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع