عبيابة..تنظيم المعرض الدولي يتماشى مع الرؤية الملكية الرامية إلى بناء مشروع ثقافي هادف مشجع على الابتكار

ثقافة و فن كتب في 10 يناير، 2020 - 12:05 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

قام وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، يوم الجمعة 10 يناير 2020، بزيارة تفقدية لفضاء مكتب أسواق ومعارض الدارالبيضاء، حيث ستقام فعاليات الدورة السادسة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وبمشاركة دولة “موريتانيا” كضيف شرف الدورة.

 

 

وخلال هذه الزيارة، أكد الوزير في كلمة له، أن المعرض الدولي للنشر والكتاب يحظى بأهمية كبرى لدى الوزارة، كونه يشكل الحدث الثقافي الأبرز بالمملكة، تماشيا مع الرؤية الملكية المتبصرة الرامية إلى تمكين المغرب من مشروع ثقافي هادف مشجع على الابتكار والإبداع المجسد للتنوع والتفاعل بين الثقافات الجهوية والوطنية والكونية .

 

 

وأضاف الوزير، أن هذه الدورة، ستعرف انفتاحا خاصا على فئتي الشباب والمرأة، المؤلفين والكتاب والناشرين منهم، وكذا اهتماما متميزا بفئة الطفل والناشئة، لاسيما من حيث العناوين الخاصة بهم، وفقا لاستراتيجية الوزارة الرامية إلى تشجيع المبادرات التي تروم الرفع من مستوى القراءة بين صفوف الأطفال، فضلا عن دعم صناعة نشر الكتب ذات الصلة بهذه الفئة العمرية.

 

 

وفي السياق ذاته، أبرز الوزير أن القطاع سيعمل، وفقا لتصور جديد أعدته مديرية الكتاب، على جعل المعرض في دورته الحالية مرآة عاكسة لعمق وتجذر الثقافة المغربية، ومنصة لتعزيز الحوار والانفتاح الثقافي، والتواصل الأدبي والفني بين الكتاب والمبدعين المغاربة منهم والأجانب، عبر برنامج ثقافي غني ومتنوع.

 

 

وفي ختام هذا اللقاء، الذي عرف على الخصوص حضور مدير مكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء، والسيدة مديرة الكتاب بقطاع الثقافة، وممثلين عن اللجنة التنظيمة، دعا ا الوزير إلى ضرورة تضافر الجهود من أجل إنجاح الدورة 26 للمعرض، الذي يجسد رافعة أساسية للورش الثقافي المؤسس للنموذج التنموي الجديد الذي دعا إليه صاحب الجلالة نصره الله.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع