عبد الواب الدكالي يحتفي بالجهود الملكية في مواجهة الجائحة بألبوم إن بعد العسر يسر

الأولى كتب في 18 يوليو، 2020 - 13:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

سعد الناصري-عبّر

 

 

اختار شيخ الطرب والموسيقى عبد الوهاب الدكالي أن يسجل حضوره في الساحة الفنية بعمل يدعم الروح العامة لي يعيشها العالم جراء جائحة كورونا، وذلك بإصداره لأغنية مستوحاة من التوجيه الديني “إن بعد العسر يسرا” ، من كلمات محمد الباتولي، فيما قام تلحينها وتوزيعها بفسه.

 

 

وتحتفي الأغنية بالمجهودات الي بذلتها كل القطاعات والمكونات الوطنية، والمجندة خلف جلالة الملك، في التصدي لهذه الجائحة، وبذل كل التضحيات الممكنة للحد من تفشي الوباء.

 

 

ويتغنى الدكالي في قرابة ساعة من ألبومه مقسمة مابين الثناء على الله والتذكير بعظمته، وبين عرض الصور والفيديوهات المتداولة والتي توثق لحظات الكفاح ضد الوباء، وبين التغني والإشادة بالقيادة الملكية، تجسيدا لشعار الدولة: “الله الوطن لملك”.

 

 

ويوجه الفنان عبد الوهاب الدكالي، من خلال الألبوم رسالة الشكر للملك محمد السادس، وتكريم الأبطال الذين واجهوا هذه الجائحة، منوها بدور الأطباء والممرضين ومن يدور في فلكهم، من مساعدين، إلى جانب جور السلطات المحلية والجيش والأمن والقوات المساعدة والدرك، ورجال النظافة وغيرهم في مجالات أخرى قامت بواجبها، يقول الدكالي.

 

وأشار الفنان إلأى أنه فضل عدم الانضمام إلى باقي الفنانين الذين ساهموا بأغان عن هذا الوباء بداية انتشاره، لأن الشعب المغربي بحاجة إلى جرعة أمل وتفاؤل.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع