عبد النبوي: لجنة تطبيق العقوبات ذات الصلة بالإرهاب سترفع من منسوب الثقة التي يحظى بها المغرب

الأولى كتب في 5 يناير، 2022 - 21:00 تابعوا عبر على Aabbir
لجنة تطبيق العقوبات
عبّر ـ ولد بن موح

إسماعيل غازي-عبّر

عبد النبوي: تنصيب لجنة تطبيق العقوبات ذات الصلة بالإرهاب سيرفع من منسوب الثقة التي يحظى بها المغرب

 

أكد محمد عبد النبوي، رئيس محكمة النقض، اليوم الأربعاء 5 يناير 2021، أن تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية  المكلفة بتطبيق العقوبات المنصوص عليها في قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة بالإرهاب وانتشار التسلح وتمويلهما،  والمصداقية اللتين تحظى  بهما المملكة المغربية دوليا في مجال مكافحة الإرهاب.

وأشار عبد النبوي، من خلال بلاغ له، عقب تنصيب أعضاء لجنة تطبيق العقوبات المذكورة، اليوم الأربعاء، بالرباط، إلى أن استشعار السلطات المغربية لأهمية التعاون الدولي في مجال تجفيف منابع الإرهاب، والتضييق على مصادر تمويله، هو ما يجعل من تنصيب أعضاء اللجنة محط  تنويه، بالنظر للفعالية التي تم التعاطي بها مع ترسيم عملها في زمن لم يتجاوز ستة أشهر.

وأضاف الرئيس المنتدب، أن هذه الإجراءات أدت إلى اكتمال حلقة التفاعل التام بالتوصية السادسة  التي تلزم الدول بتطبيق أنظمة العقوبات المالية الصادرة بموجب الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة وفقا لقرارات مجلس الأمن، وتحديدا تلك التي تتعلق بمنع وقمع الإرهاب وتمويله.

وأكد على أن الجدية التي طبعت تأسيس اللجنة الوطنية، تعد مؤشرا  إيجابيا على الوعي بأهمية وحساسية الاختصاصات المنوطة  بها، والتي يتوجب على أعضاء اللجنة أ ن يتوقفوا في الاضطلاع بها، بما يخدم الأمن والسلم في العالم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع