عبد الصمد ناصر وعبد الله الكوزي يردان على المسمى حفيظ دراجي

الأولى كتب في 22 يناير، 2022 - 14:10 تابعوا عبر على Aabbir
عبد الصمد ناصر
عبّر

عبّر ـ مواقع التواصل

 

وجه الصحفيان عبد الصمد ناصر، و عبد الله الكوزي، انتقادات شديدة للمعلق الجزائري حفيظ الدراجي، بعد تصريحاته المثيرة التي اعتبرت تطاولا على المغرب والمغاربة.

وقال الإعلامي بقناة الجزيرة عبد الصمد ناصر، في تغريدة له على تويتر “قذف المحصنات والطعن في شرف وأعراض المغربيات والمغاربة جريمة نكراء وشنيعة لا يجب السكوت عنها”.

وأضاف “فلا يعقل أن يصل الإسفاف والتطاول هذا الحد دون مراعاة لحرمة دينية ولا للمؤسسة التي يعمل بها ولا لبلد الإقامة. الرأي العام في ‎المغرب المختصة التصرف.. طفح الكيل”.

وكتب عبد الصمد ناصر ايضا يومه تغريدة قال فيها : الفتنة “كانت” نائمة.
يجب ردع من أيقظوها وأوقدوا نارها. وليس من يدافع عن أرضه وعرضه وشرفه وسمعته كمن يهاجم أرض وعرض وشرف وسمعة غيره.
تحية لكل مغربي غيور على وطنه يدافع بالكلمة الطيبة وبأسلوب يعكس رقي وحضارة #المغرب وشعبه.
نحن لا نهاجم أحدا أو بلدا ولن نسكت على أي تجاوز في حق وطننا..

وفي السياق نفسه، وصف الصحفي عبد الله الكوزي، في تدوينة على صفحته الشخصية على الفيسبوك، الدراجي، ب”معلق الجنرالات”، الذي يعمل على التحريض بين الشعوب العربية، متسائلا في تدوينته”أين ناصر الخليفي مول قنوات بيين سبورت، هل لا يعرف العربية؟ وهل لا يصله الخطاب التحريضي ضد بعض الشعوب العربية الذي يحسنه معلق الجنرالات؟”.

وأضاف الكوزي”لازم على صناع القرار في القنوات نفسها، وضع حد لهذا “المهنرط”، الذي يدعو بصوت مرتفع إلى التفرقة بين الشعوب والقبائل، وهو ما يعد خطأ مهني لا يغتفر، مصدره صحفي بين قوسين، يشتغل في أكبر القنوات عالميا”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع