عبد الاله ابن كيران في خروج اعلامي غير مسبوق: أخنوش لا يصلح وشبهات فساد تطاله..

الأولى كتب في 5 سبتمبر، 2021 - 18:10 تابعوا عبر على Aabbir
عبد الاله ابن كيران
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

في خروج اعلامي غير مسبوق، كال رئيس الحكومة السابق، والامين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الاله ابن كيران، مجموعة من الاتهامات لرئيس التجمع الوطني للأحرار، ووالوزير الحالي ، عزيز أخنوش.

ففي شريط بثه عبر تقنية البث المباشر على الفايسبوك، اعتبر القيادي البارز في حزب العدالة والتنمية أن وصول أخنوش إلى رئيس الحكومة يشكل خطرا على الدولة، مضيفا أنه لن يقبل بأن يقود الملياردير أخنوش الحكومة القادمة.

كما شكك عبد الاله ابن كيران في مصادر ثروة أخنوش، التي راكمها بشكل غير قانوني حسب تصريحه من خلال كلمة بثها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”..

فيسبوكيون يسخرون من أخنوش و حملته الانتخابية السابقة لأوانها
صنع في الصين..الحملة الانتخابية تفضح حقيقة أخنوش مجددا

وعاب رئيس الحكومة السابق، الطريقة التي يقود بها اخنوش هو وحزبه الحملة الانتخابية، في إشارة ضمنية إلى شبهات فساد، داعيا الجميع إلى التوجه نحو مراكز الاقتراع، وألا يكونوا عرضة لـ”التدويخ” من طرف “أخنوش”.

وشدد ابن كيران في خرجته الإعلامية قبل قليل، على أن منصب رئيس الحكومة، لا بد له من شخصية سياسية قوية وذات كاريزما، وأخنوش لا يتوفر عليها ولم يناضل في حزب سياسي وليس له تاريخ وماضٍ سياسي يؤهله لذلك، فزعيم الأحرار حسب بنكيران هو مجرد “رجل أعمال تحيط به شبهات، غرر به”.

كما عرّج، القيادي في العدالة والتنمية عبد الاله ابن كيران، عن ضعف أخنوش في التواصل وان المال هو وحدة المستعان به، وعرّج أيضا على المقاطعة التي استهدفته سابقا، وشكك بن كيران في قدرات أخنوش، على اتخاذ قرارات هامة وإن كانت صعبة لا تعجب الشعب، مثل إصلاح المقاصة، والتقاعد، نافيا بشدة أن يكون زعيم الأحرار قادرا على حل ومواجهة متطلبات الدولة والمجتمع، وقال بنكيران متوجها لأخنوش: “غادي يفوت العرس وستجد نفسك في مواجهة مباشرة مع الدولة”.

هذا، ولم يدعو بن كيران المغاربة للتصويت على حزب العدالة والتنمية، بل دعاهم للمشاركة في الانتخابات.

بن كيران

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع