عامل الناظور ممنوع من زيارة شاطئ أركمان

مجتمع كتب في 12 يوليو، 2024 - 18:48 تابعوا عبر على Aabbir
عامل الناظور
عبّر

يبدوا أن عامل إقليم الناظور، جمال الشعراني، لا يملك الجرأة قصد تطبيق القانون و احترام قانون التعمير ولا حتى الخبرة للمضي قدما بهذا الإقليم الذي بات يتنقل في مساره التنموي من سوء إلى أسوأ.

مناسبة الكلام، ما بصم عليه عامل الإقليم من استهتار كبير في مجال السياحة و التنمية خاصة مع بداية فصل الصيف، ففي الوقت الذي تعرف فيه جل الشواطئ المغربية نشاطا ورواجا اقتصاديا مهما، أقبر عامل الناظور السياحة و الاستجمام في الإقليم.

وعلى سبيل المثال لا الحصر، لايزال شاطئ أركمان “صاحب اللواء الأزرق بدل الأسود”، يعيش في ظلمة عاتمة ليلا، وفوضى وسوء تسيير نهارا، مما خلق لدى قاصديه نوع من النفور و عدم الراحة.

يأتي هذا في الوقت الذي يحرم فيه على عامل الإقليم زيارة الشاطئ للوقوف على الكارثة المعاشة، لا لسبب مهم، سوى أن الشاطئ يعرف استغلالا وتشييد حانة و مقهى و مطعم من قبل نافذ، تلقى على إثرها مندوب الحكومة تعليمات بعدم الإقتراب إلى مكان المشروع!

بالإضافة الى عامل الإقليم، يبدوا أن القائد المكلف بالمنطقة، خارج التغطية، ولا يهمه مآل العشرات من أبناء المنطقة، الذين كانوا ينتعشون من المهن الموسمية في الشاطئ.

ومع تعنت السلطات المحلية في منح تراخيص الإستغلال المؤقت، ورخص الإتجار، تبقى الفوضى و العشوائية، عنوان لشاطئ أركمان للأسف.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع