عادل بلحجام يتهم ميدي1 تيفي بقرصنة فكرة وعنوان ومحتوى برنامجه “بيناتنا”

ثقافة و فن كتب في 8 سبتمبر، 2018 - 18:08 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status

رجاء الشامي ـــ عبّـــر

أعرب الإعلامي عادل بلحجام عن مرارته واستيائه حينما علم بموضوع قرصنة برنامجه “بيناتنا” بالإسم والمحتوى والذي كان يبثه على أثير “راديو بلوس” لمدة ثلاث سنوات من 2010 إلى 2013.

وأوضح بلحاجم في تصريح “لـعبــر.كوم” أن قناة ميدي1 تيفي وضمن شبكتها البرامجية الجديدة اعتمدت على برنامج من نوع “تولك شو” أسمته “بيناتنا”، يضيف “حتا إذا مقولناش أن الفكرة منقولة حرفيا فالبرنامج كينتمي إلى نفس نوعية البرامج ونفس الإسم وفي نفس المجال أي برنامج فني تماما كبرنامجي الذي قمت بإعداده وإنتاجه والذي اسمه ومحتواه لا يختلفان البتة عن برنامج ميدي1 تيفي إلا في طريقة البث”.

واستبعد بلحجام أن لا يكون للقناة علم ببرنامجه الذي استضاف فيه ثلة من الفنانين من الجيل القديم و الجديد من بينهم محمد الخياري وحاتم عمور وإدار والدوزي والصنهاجي وباطما ولمجرد وبشرى أهريش التي هي الأخرى تتقاسم مهمة تنشيط البرنامج “المقرصن” مع الإعلامي أسامة ينجلون.

وأشار ذات المتحدث إلى أنه وفي حالة عدم معرفة القناة ببرنامجه، وهو أمر “مستبعد بل وشبه مستحيل”، فقد كان لزاما على الساهرين على البرنامج بالقناة أن يتأكدوا بطريقة البحث في غوغل والذي حتما كانوا سيجدون حلقات برنامجه بالصوت والصورة على منصة يوتيوب.

وأورد بلحجام في تصريحه أنه لن يراسل القناة وإنما هو يلجأ إلى الإعلام لعله يكون واسطة بينه وبين القناة في انتظار توضيح سبب تشابه البرنامجين خصوصا وأن برنامجه تم حفظه في 2010، وأن حقوق ملكيته محفوظة لدى المكتب الوطني لجقوق المؤلف.

وعرج الإعلامي بالقول “إننا نحارب قرصنة الأفلام  والأعمال المغربية والأفكار بكل تلاوينها  فإذا بالقرصنة تأتي من مؤسسة إعلامية كميدي1 تيفي3.

هذا ولم تخرج إدارة قناة ميدي1 تيفي لحد الساعة بأي توضيح أو تصريح ترد فيه على عادل بلحجام .

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع