عاجل.. وزارة الصحة تدعو المواطنين إلى توخي المزيد من الحيطة لمواجهة ظهور طفرات جديدة لكورونا

الأولى كتب في 20 فبراير، 2021 - 23:01 تابعوا عبر على Aabbir
وزارة الصحة
عبّر

عبّر ـ بلاغ

 

كشفت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 21 إصابة مؤكدة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المتحورة “الانجليزية”.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها، إنه في إطار استراتيجية المراقبة الجينومية التي وضعتها للبحث عن طفرات جديدة لفيروس كورونا المستجد، يعلن ائتلاف المختبرات المسؤول عن المراقبة الجينية وتتبع السلالات المنتشرة على المستوى الوطني عن كشف 21 متحورا جديدا من السلالات الإنجليزية، ومؤكدة أن العدد الإجمالي لحالات هذه الطفرات وصل إلى 24 سلالة تم الكشف عنها إلى حد الآن.

وأكدت الوزارة وفق ذات المصدر، أن جهاز المراقبة الجينومية لم يكتشف حتى الآن أي نوع من التحور الجنوب إفريقي أو البرازيلي ببلادنا.

وجددت الوزارة، تذكريها بان فيروس كورونا المستجد لا يزال منتشرا ببلادنا، وداعية، جميع المواطنات والمواطنين إلى توخي المزيد من اليقظة، لاسيما وأن البلاد في خضم عملية التلقيح ضد فيروس كورونا، وأن المناعة الجماعية لم يتم تحقيقها بعد.

كما تشدد الوزارة على ضرورة بالاستمرار في الامتثال الصارم للتدابير الوقائية، من خلال ارتداء الكمامة الواقية بطريقة سليمة، واحترام التباعد الجسدي (أكثر من متر واحد) وكذا غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون أو بمطهر كحولي.

وتدعو الوزارة عموم المواطنات والمواطنين إلى تجنب التجمعات غير الضرورية وحث كبار السن أو الذين يعانون من أمراض مزمنة على الالتزام أكثر بالإجراءات الاحترازية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع