عاجل .. المغرب يسحب سفيره من الإمارات العربية المتحدة وهذا ما قالته الخارجية..

الأولى كتب في 11 مارس، 2020 - 20:05 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب الامارات
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

 

أفادت مصادر إعلامية اليوم الأربعاء أن الرباط سحبت سفيرها وقنصليها من الامارات العربية المتحدة لأسباب غير معلنة رسميا.

 

 

ورجحت أغلب المصادر أن الأمر يعود إلى موقف الإمارات التي لم تعين لحد الآن سفيرا لها في المغرب لمدة عام، الأمر الذي لايليق بعلاقة بلدين تربطهما أواصر متعددة.

 

 

وحسب المصادر ذاتها، فإن “الرباط قامت أيضا بإفراغ سفارتها في أبوظبي من جميع المستشارين والقائم بالأعمال؛ مما قلل من تمثيليتها الدبلوماسية بشكل كبير”.

 

 

في المقابل، تشير تغريدات نشرها حساب السفارة الإماراتية في الرباط على موقع تويتر، أن القائم بأعمال السفارة الإماراتية في الرباط بالنيابة “سيف خليفة الطنيجي” يتولى مهام السفير “علي سالم الكعبي” الذي غادر المغرب منذ أكثر من عام.

 

 

وأضافت المصادر الاعلامية المقربة أن العلاقات بين البلدين تمر بفتور تعكسه مؤشرات عديدة، على رأسها عدم توفر الإمارات على سفير في الرباط منذ أزيد من عام، وهو الأمر الذي عزز الأزمة بينهما ودفع المغرب إلى سحب سفيره من أبوظبي.

 

 

في سياق متصل أفادت صحيفة ” لوموند أفريك”، أن أبو ظبي تنظر بعين الريبة للعلاقات الجيدة التي تربط المغرب و قطر الدولة المحاصرة من قبل السعودية و الإمارات والبحرين ومصر..

 

 

ونقلت الصحيفة عن ديبلوماسيين بالعاصمة الرباط، أن المملكة المغربية دائمًا ما تحافظ على مسافة متساوية بين الدوحة وأبوظبي، وأن هدف المغاربة كان دائما محاولة جمع وجهات النظر بين العائلات الحاكمة في البلدين.

 

 

ومنذ اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو 2017، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين علاقاتها بالدوحة، تشهد العلاقات المغربية الإماراتية “فتورا” غير مسبوق تعكسه مؤشرات عديدة.

 

وعلاقة بالموضوع، استفسرت جريدة “عبّر.كوم” وزارة الخارجية المغربية عن حقيقة الامر، إلا أن الأخيرة لم تنفي ولا أكدت الأمر، وكان جوابها ألا شيء رسمي الى حدود الساعة.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع