عاجل.. أنباء عن إعفاءات ستطال مسؤولين كبار بقطاع الصحة بجهة الشرق

الأولى كتب في 18 فبراير، 2020 - 21:00 تابعوا عبر على Aabbir
خالد أيت الطالب وزير الصحة
عبّر

 هناء امهني – عبّر

 

 

ستشهد وزارة الصحة موجة من التغييرات المهمة التي ستمهد لرحيل عدد من الأسماء بجهة الشرق، وذلك بعد إحالة مجموعة من الملفات المشبوهة على القضاء للتحقق من مدى سير العديد من الصفقات في إطارها القانوني.

 

وحسب ما توصل به موقع “عبّر.كوم” فإن مصلحة الضابطة القضائية الوطنية، فتحت تحقيقا مع عدة مسؤولين كبار بوزارة الصحة العمومية بسبب تبديد أموال عمومية. وذكرت المصادر، أن المسؤولين الذين سيتم التحقيق معهم ينتمون لجهة الشرق ولجهة طنجة تطوان الحسيمة بناء على شكاية تقدم بها وزير الصحة العمومية لدى النيابة العامة المختصة، بعد وقوفه على مجموعة من الاختلالات والخروقات.

 

وأضافت ذات المصادر، أن هناك حملة إعفاءات ستطال مسؤولين آخرين بالوزارة على خلفية التحقيقات التي تقودها العام المفتشية العامة لوزارة الصحة بعدد من جهات المغرب للوقوف على الصفقات العمومية التي أجريت ببعض الجهات والتي تحوم حولها شكوك بوجود شبهة فساد.

 

وسبق أن قام وزير الصحة خالد أيت الطالب، يناير المنصرم، بإعفاء مسؤولين بوزارة الصحة، ويتعلق الأمر بإعفاء مدير جهوي للصحة ومهندس إطار بمديرية التجهيز، والمسؤول عن الصفقات العمومية بمديرية التجهيز والممتلكات.

 

 

 

 

شاهد أيضا:

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع