عاجل: أدلة جنائية على قتل خاشقجي بالقنصلية.. والرياض تستعد للاعتراف

أخبار دولية كتب في 15 أكتوبر، 2018 - 22:47 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

قالت شبكة “CNN” الأمريكية، مساء اليوم الإثنين، إن السلطات السعودية تعد تقريراً تقر فيه بأن الصحفي جمال خاشقجي قتل بالخطأ خلال التحقيق معه داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

كما ذكر مصدر في مكتب المدعي العام التركي لقناة “الجزيرة” أن “الفحص الأولي داخل القنصلية السعودية أظهر أدلة بارزة على مقتل خاشقجي رغم محاولات طمسها”.

ودخل فريق تحقيق سعودي وتركي، مساء اليوم، إلى القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية، للقيام بتفتيش شامل ضمن التحقيقات في قضية اختفاء الإعلامي جمال خاشقجي.

وبعد ساعات من دخول الفريق، ذكر مصدر في مكتب المدعي العام التركي لقناة “الجزيرة” أن “الفحص الأولي داخل القنصلية السعودية أظهر أدلة بارزة على مقتل خاشقجي رغم محاولات طمسها”.

وأفادت نفس المصادر في وقت سابق الاثنين، أن “التفتيش سيكون دقيقاً وموسَّعاً لمبنى القنصلية”، وقالت إن “الفريق التركي يضمّ ممثّلين عن وزارتي الخارجية والعدل”.

وينتظر نتائج التحقيق العديد من الدول وعلى رأسها أمريكا، وفرنسا، وبريطانيا، وألمانيا، وغيرها من الدول العربية والغربية.

وكان فريق التحقيق السعودي وصل إلى تركيا الجمعة، في إطار الاتّفاق على إجراء تحقيق مشترك بشأن اختفاء خاشقجي، وفقاً لما أوردته وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية.

وكانت الرئاسة التركية أعلنت، الخميس، أن فريقاً تركياً- سعودياً سيحقّق في اختفاء خاشقجي، بطلب من الرياض.

واختفى خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده، يوم الثلاثاء (2 أكتوبر)، في إسطنبول، وسط تقارير عن اغتياله من قبل فريق سعودي جاء بشكل خاص لهذه المهمّة بأوامر عليا من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وهو ما تنفيه المملكة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع