طوفان الأقصى..ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 650 قتيلا

أخبار عربية كتب في 8 أكتوبر، 2023 - 15:15 تابعوا عبر على Aabbir
طوفان الأقصى
عبّــر

كشف مسؤول إسرائيلي أن عدد القتلى الإسرائيليين ارتفع منذ بدء عملية طوفان الأقصى، إلى 650 قتيلاً، من بينهم أفراد من الشرطة الإسرائلية وجنود.

وإلى جانب القتلى ارتفع عدد المصابين الذي تجاوز 2000 مصاب، وحالة المئات منه وصفت بالخطيرة.

ومن جهته أعلن مجلس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، رسميا حالة الحرب في البلاد عقب هجمات حركة حماس.

وذكر مكتب نتنياهو: “وافق مجلس الوزراء السياسي الأمني الليلة الماضية على حالة الحرب، وبالتالي القيام بعمليات عسكرية كبيرة وذلك وفقا للمادة 40 من قانون الحكومة الأساسي”.

 

“طوفان الأقصى”..المقاومة الفلسطينية تشن هجوما شاملا على إسرائيل 

 

وأعلنت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت 7 أكتوبر 2023، أن المقاومة الفلسطينية أسرت 35 إسرائيلياً  في البداية، وذلك بعد عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها المقاومة الفلسطينية بشكل مباغت ضد الاحتلال، فيما أعلن جيش الاحتلال إطلاق عملية “السيوف الحديدية” في قطاع غزة رداً على المقاومة.

وأضافت الوكالة أن الجيش الإسرائيلي يغلق جميع الحواجز المحيطة بالقدس، بالمقابل أشارت مصادر فلسطينية محلية إلى أسر عدد من الجنود الإسرائيليين، ونقل عدد منهم إلى داخل قطاع غزة، بينهم قتلى.

يأتي هذا بعد أن أعلن الاحتلال الإسرائيلي حالة التأهب للحرب، لأول مرة منذ سنوات، وذلك بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ باتجاه مستوطنات إسرائيلية، وعمليات اقتحام نفذتها المقاومة ضد مستوطنين، فيما قال وزير الدفاع الإسرائيلي إنه وافق على “تعبئة احتياطية واسعة النطاق”.

 

عبّــر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع