طنجة..تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش ” تنشط بمدينة طنجة

الأولى كتب في 5 أكتوبر، 2020 - 09:29 تابعوا عبر على Aabbir
الامن المغرب
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر 

 

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، صباح اليوم الإثنين 05 اكتوبر 2020، من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش ” تنشط بمدينة طنجة وتتكون من أربعة أشخاص.

 

و حسب بلاغ للمكتب المركزي، فإن عناصر مجموعة التدخل السريع التي باشرت عمليات التدخل والاقتحام بشكل متزامن في أربعة مواقع بحي “العوامة” بطنجة، اضطرت لإطلاق رصاصات تحذيرية بشكل احترازي مكن من درء الخطر الإرهابي وتوقيف المشتبه فيه الرئيسي و 3 أعضاء في هذه الخلية الإرهابية.

 

 

عمليات التفتيش والمسح التي قام بها ضباط المكتب المركزي للأبحاث القضائية وخبراء مسرح الجريمة في أماكن التدخل، أسفرت عن حجز أسلحة بيضاء ومعدات ودعامات إلكترونية سيتم إخضاعها للخبرات التقنية اللازمة من طرف مختبر تحليل الآثار والأدلة الرقمية.

 

حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن أعضاء الخلية الإرهابية الذين تعذر عليهم الالتحاق بمعسكرات “داعش” بمنطقة الساحل جنوب الصحراء، قرروا الانخراط في مشاريع إرهابية خطيرة ووشيكة تستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة عبر اعتماد أساليب إرهابية مستوحاة من العمليات التي كان يقوم بها التنظيم في الساحة السورية العراقية.

 

الأبحاث والتحريات المنجزة وإجراءات المتابعة الأمنية مكنت من رصد شريط فيديو يوثق لمبايعة أمير هذه الخلية الإرهابية للأمير المزعوم الحالي لتنظيم “داعش”، متوعدا فيه بالامتثال لأوامره وتوجيهاته التي تخدم أجندة هذا التنظيم الإرهابي

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع