طنجة تحتضن الدوري الدولي ولي العهد مولاي الحسن في نسخته الثانية

الأولى كتب في 7 أبريل، 2019 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة 

 

تنظم جمعية نهضة طنجة لكرة القدم، أطوار النسخة السادسة للدوري الدولي “ولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن لكرة القدم”، أيام 18، 19، 20، و21 أبريل الجاري، بملاعب طنجة الكبرى.

 

وتأتي هذه التظاهرة حسب بلاغ للجمعية كمساهمة منها في دعم آليات التربية على المواطنة والتعريف بالثوابت والرموز الوطنية، وبمناسبة الذكرى السادسة عشر لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن، وتفعيلا لبرنامج أنشطتها الرياضية الهادفة والمسطرة على مدار السنة، وبشراكة مع تنسيقية قدماء لاعبي كرة القدم بمدينة طنجة التي تضم: قدماء لاعبي اتحاد طنجة وقدماء لاعبي شباب بنديبان وقدماء لاعبي رجاء بني مكادة.

 

وستعرف النسخة السادسة للدوري، الذي ينظم لفائدة الفئة العمرية أقل من 13 سنة أي المزدادة سنتي 2006 / 2007، مشاركة 48 فريقا، منها 12 فريقا أجنبيا قادما من: دول شقيقة كما هو الحال بالنسبة لفلسطين وفريق يمثل الجالية الغينية المقيمة بالمغرب، وفرق من الدول الصديقة: إسبانيا، فرنسا، بلجيكا، هولندا. وكذا فرق وأندية محلية، جهوية ووطنية.

 

ويتميز الدوري أيضا، بتنظيم فقرات موازية، وفي مقدمتها ندوة حول موضوع : “العنف ضد الأطفال في مجال كرة القدم”، في سابقة من نوعها بالمغرب، بتأطير من خبراء إسبان وبشراكة مع مدرسة اتحاد طنجة لكرة القدم، يوم 18 أبريل 2019، بمقر بيت الصحافة بطنجة. إضافة إلى ندوة تقنية تهم ممارسة كرة القدم ومستجداتها.

 

ويختتم هذا الدوري الذي يولي أهمية خاصة للرياضة وكرة القدم بالنسبة لفائدة الناشئة واكتشاف المواهب، بتوزيع الجوائز والكؤوس على الفرق الفائزة ودروع المشاركة والتكريم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع