طنجة المغربية تحتضن الدورة الأولى من المنتدى الدولي للإعلام والاتصال

الأولى كتب في 24 يونيو، 2019 - 20:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر

 

تحتضن مدينة طنجة نهاية الأسبوع الحالي الدورة الأولى للمنتدى المغربي الدولي للإعلام والاتصال يومي 28 و 29 يونيو 2019، تحت شعار “المغرب : انتماء – تواصل”.

 

 

ويهدف المنتدى، المنظم بشراكة بين وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الاتصال – والجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية، إلى تعزيز روح انتماء الإعلاميين والمشتغلين في سائر الحقول الإعلامية، حول القضايا التي تخص المملكة المغربية، من خلال الوقوف على سبل وترسيخ ثقافة جادة ومنتجة في الممارسة الإعلامية.

 

 

وسيشارك في هذا المنتدى إعلاميون وأكاديميون وخبراء المغاربة من داخل المغرب وخارجه، حيث ستتمحور المداخلات حول “الهوية وسؤال المهنية في الممارسة الإعلامية” ، و “العمل الإعلامي الدولي، تجارب مهنية مقارنة”، و”وسائل التواصل المعاصرة وحرب الإشاعة”.

 

 

وأشارت وثيقة تقديمية للمنتدى إلى أن الأمر يتعلق بمبادرة ل “ربط جسور التواصل وتعزيز التنسيق بين الأطر الإعلامية المغربية المشتغلة بالحقل الإعلامي وطنيا ودوليا”، مبرزة أن المنتدى “منبر لصناعة الأفكار، وتجديد التصورات، ورسم الأهداف في خدمة القضايا المغربية والعربية والإنسانية، وتصحيح الرؤى الإعلامية المرتبطة بالمغرب والمغاربة”.

 

 

كما سيتم خلال المنتدى الإعلان عن إطلاق جائزة “الإبداع الإعلامي” كجائزة تهدف إلى تشجيع العمل الإعلامي المرتبط بالهوية المغربية، و تكريم عدد من الأسماء الإعلامية المغربية البارزة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع