طلبة كلية الحقوق بطنجة ينددون بعدم التزام الأساتذة بواجبهم المهني

منوعات كتب في 16 يناير، 2021 - 14:30 تابعوا عبر على Aabbir
طلبة كلية الحقوق
عبّر

عبّــر ـ طنجة

 

 

احتج طلبة كلية الحقوق بطنجة أمام إدارة الكلية، الأربعاء المنصرم 13 يناير الجاري، ضد الأساتذة والإدارة، لعدم التزامهما بأداء واجبها اتجاه الطلبة خلال الموسم الدراسي الحالي، بعد إقرار الدراسة عن بعد، وبعد تعمد أغلب الأساتذة وضع مئات الصفحات من مطبوعات متعلق بمواد الدراسة دون تأطير وتوجيه.

 

 

وطالب المحتجون بوضع تسجيلات صوتية ودروس لمحاضرات مصورة للطلبة، لتبسيط المواد وتسهيل عملية الفهم والاستيعاب، والحفظ، بدل وضع مطبوعات بصيغة “pdf” دون أدنى جهد من الأساتذة، حسب ما كشف عنه بعض الطلبة المحتجين.

 

 

ودعا الطلبة أيض إلى تأجيل الامتحانات حتى شهر مارس المقبل، خاصة وأن العديد من الأساتذة لم يبدأو في وضع “محاضرات PDF” حتى أواخر شهر دجنبر المنصرم وبداية يناير 2021، مستنكرين إلزام الطلبة بشراء الكتب في عز جائحة كورونا، وهو ما اعتبره الطلبة مكلفا خاصة مع تعمد أحد الأساتذة ورقة في آخر كتابه كلائحة بحوث المراقبة المستمرة، ترفق هذه الورقة مع البحث بعد إنجازه.

 

 

وأشار المحتجون إلى تأخر الإدارة بالإدلاء بلوائح الطلبة القدامى الناجحين، لاستفادتهم من الشطر الأول من المنحة، مضيفين إلى مطالبهم فتح الحي الجامعي في وجه الطلبة القادمين من أماكن بعيدة، وتسجيل الطلبة الحاملين لباكالوريا قديمة، بعدما حكمت المحكمة الإدارية في وقت سابق، لصالح تسجيل الطلبة، رغم أقدمية شهادة الباكالوريا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع