طلبة ال ENCG ينظمون سباقا رياضيا تضامنيا بسطات

رياضة كتب في 8 فبراير، 2020 - 10:26 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر من سطات 

 

 

تنظم الجمعية الرياضية للمدرسة الوطنيية للتجارة والتسيير بسطات، بشراكة مع جامعة الحسن الأول وجامعة الرياضة للجميع التي تترأسها البطلة المغربية نزهة بيدوان، يوم 29 مارس القادم، تظاهرة رياضية متعددة المقاصد بسطات بمشاركة مجموعة من المتسابقين الهواة والمحترفين.

 

 

ويشكل هذا الحدث الرياضي، وفق بلاغ صحفي، توصلت به “الواحة بوست” تحديا كبيرا على المستوى التنظيمي تم التغلب عليه بفضل المجهودات المبذولة من قبل المنظمين الطلبة بمساعدة منظمين محترفين ذوي خبرة عالمية في مجال الأنشطة الرياضية.

 

 

وأكد المصدر ذاته، أن برنامج هذه التظاهرة يعتبر غنيا ببعده القيمي النبيل، و ذللك بتضمنه لمجموعة من الأنشطة من أبرزها محاضرة حول “أهمية النشاط البدني لدى المرأة”.

 

 

ويعتبر الهدف العام للسباق، وفق نص البلاغ، إنسانيا يتجلى في مساعدة ساكنة هشة من المواطنين، تعاني من الإقصاء والتهميش بمنطقة تسلوين بضواحي “تازة” وذلك بترميم مدرسة قروية تفتقد إلى أدنى شروط التمدرس.

 

 

ويسعى المنظمون، انطلاقا من وعيهم بكون نسبة الأمية والهدر المدرسي في العالم القروي في ارتفاع متواصل، إلى القيام بمثل هذه المبادرات التطوعية التي سترسم بدون شك البسمة في وجوه أولئك الأطفال بشكل خاص، و الساكنة بشكل عام.

 

 

ويراهنون كذلك على تنظيم قافلة طبية ستتيح للسكان فرصة الفحص المجاني من طرف أطباء ذوي اختصاصات متعددة، بالإضافة إلى المساهمة في التحسيس بالمحافظة على البيئة من خلال نشاط سيقوم خلاله كل مشارك بزرع شجر، كما سيقوم الجميع بترك بصمته في لوحة فنية مشتركة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع