طلبة العدل والإحسان والقاعديون يحولون كلية مرتيل لساحة حرب والحصيلة خسائر مادية فادحة وإصابات في الجانبين(صور)

الأولى كتب في 5 أبريل، 2022 - 23:30 تابعوا عبر على Aabbir
كلية مرتيل
عبّر ـ صفاء بالي

تحولت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، أمس الإثنين 4 أبريل 2022، إلى ساحة حرب وحلبة للمصارعة.
و بحسب صور وفيديوهات جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد خلفت المواجهات الدامية بين فصائل طلابية خسائر مادية فادحة تمثلت في تخريب معدات الكلية من كراسي وطاولات، وتهشيم الزجاج والنوافذ، فضلا عن تسجيل إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف الطلبة.

و علم موقع “عبّر.كوم”، من مصادر مقربة، أن أعمال العنف التي شارك فيها طلبة من داخل الكلية إلى جانب عناصر أجنبية، والتي استعملت فيها أدوات حديدية وأسلحة بيضاء وعصي، خلقت حالات من الخوف والرعب في نفوس الطالبات والطلبة، ما تسبب في توقف الدراسة جزئيا في بعض القاعات.

 


ووفق ما أكدته ذات المصادر، فأعمال العنف التي شهدتها الكلية المذكورة، تورط فيها تيارين طلابيين ينتمون للعدل والإحسان وفصيل الطلبة القاعديين التقدميين بسبب خلافات إيديولوجية حول من له الأحقية للحديث باسم الاتحاد الوطني لطلبة المغرب.
واتهم فصيل الطلبة القاعديين التقدميين بتطوان، طلبة منتمين لفصيل العدل و الإحسان بالهجوم على أعضائهم باستخدام الأسلحة على غرار السيوف والزرواطات برحاب كلية.
من جانبهم، نفى فصيل طلبة العدل والإحسان الإتهامات الموجهة لأعضائه، متهما محسوبين على التوجه القاعدي مدعومين بعناصر غريبة، بشن هجوم غادر على الكلية.

و في هذا الصدد، أصدرت عمادة الكلية بيانا نددت من خلاله بجميع أحداث العنف داخل حرمة الكلية، مؤكدة على أن الكلية فضاء للتحصيل والمعرفة والبحث وفق الضوابط والقوانين المنظمة للجامعة المغربية.
وأشارت إلى أن الكلية تحتفظ بالحق في اتخاذ الإجراءات الإدارية في حق كل طالب ينتمي للمؤسسة شارك في أعمال العنف والمتابعة القضائية في حق كل عنصر أجنبي عن المؤسسة تورط في هذه الأحداث.

 

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع