طلبة الطب يعلنون فاتح شتنبر موعدا للعودة إلى الشارع

الأولى كتب في 31 يوليو، 2019 - 16:30 تابعوا عبر على Aabbir
طلبة الطب
عبّر ـ ولد بن موح

إيمان برني-عبّر 

 

أعلنت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب أمس الثلاثاء عن تنظيمها لمسيرة احتجاجية وطنية يوم الأحد فاتح شتنبر 2019 بالرباط.

 

الإعلان عن العودة إلى الشارع جاء بعد فشل اللجنة الوزارية التي شكلتها الحكومة من أجل وضع حل نهائي لأزمة كليات الطب والصيدلة.

 

ودعت التنسيقية جميع شرائح المجتمع المدني الغيورة على المجال من أطباء و أساتذة، و أيضا الآباء و الأمهات، و من وصفتهم بالقوى الحية بالمجتمع، من أجل المشاركة في المسيرة الوطنية.

 

 

هذا وقد قررت التنسيقية، إطلاق حملة إعلامية وطنية ودولية طيلة شهر غشت، إضافة إلى مراسلة الفدرالية الدولية للدراسات الطبية المكلفة باعتماد شواهد كليات الطب عبر العالم، وكما دعت وزارتي التعليم العالي والصحة إلى وقف الإجراءات التعسفية في حق الطلبة، بغية توفير ظروف صحية للنقاش والحوار، وطالبت وزارة الصحة بـ”الالتزام بمضامين اتفاق 3 نونبر 25، والبحث عن حلول لتوفير خدمة صحية في المستوى في إطار التوظيف وبعيدا عن الإجبار”.

 

 

وفي اتصال مع “عبر.كوم”، وصفت طالبة طب تدرس بالسنة الثالثة في كلية الطب والصيدلة بمدينة الرباط، تعامل كل من وزارتي التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة مع الطلبة بالقمعي والتعسفي، وأشارت في حديثها إلى أن التنسيقية مستعدة للتحاور مع الوزارتين الوصيتين من أجل التوصل إلى حل جاد للأزمة، مؤكدة أن الطلبة متشبثون بقراراتهم إلى حين تفاعل وتحقيق الوزارتين لمطالبهم .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع