طقس الأحد: جو غائم وأمطار رعدية بهذه المناطق

الأولى كتب في 19 أبريل، 2020 - 08:14 تابعوا عبر على Aabbir
طقس
عبّر

عبّر-و م ع 

 

 

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد 19 أبريل، أن تظل الأجواء غائمة في أغلب الأوقات، مع نزول أمطار أو زخات رعدية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والسهول المجاورة لهما، والمنطقة الشرقية، وشرق سواحل البحر الأبيض المتوسط، والسايس والريف وهضاب الفوسفاط والسهول الشمالية والجنوب الشرقي.

 

 

وستكون السماء غائمة جزئيا، حيث الفرصة مهيأة لنزول قطرات مطرية، أو أمطار متفرقة فوق سهول المحيط الأطلسي والساحل المتوسطي والمناطق الوسطى، فيما ستبقى السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

 

 

وستهب زوابع رملية خفيفة فوق شمال الأقاليم الجنوبية.

 

 

أما الرياح فستكون معتدلة إلى قوية بعض الشيء، وستهب من الغرب أو من الشمال الغربي أحيانا في الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية وجبال الأطلس والمناطق الوسطى والأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من الشمال وأحيانا من الغرب بباقي المناطق.

 

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و10 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 10 و15 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسايس والسهول الداخلية والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 15 و20 درجة بسواحل المحيط الأطلسي ومنطقة سوس، والأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للمملكة.

 

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و13 درجة بالأطلس والريف، والمنطقة الشرقية، وما بين 14 و19 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وما بين 19 و24 درجة بكل من منطقة طنجة والسهول، والسفوح الجنوبية الشرقية، وسواحل المحيط. وستكون ما بين 25 و30 درجة بمنطقة سوس والأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

 

 

أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، والبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع