طريقة استخراج وصل أداء الضريبة على السيارات بالمغرب

إقتصاد و سياحة كتب في 6 فبراير، 2024 - 19:31 تابعوا عبر على Aabbir
الضريبة على السيارات بالمغرب
جريدة عبّر

 

أصبح الجميع بإمكانه أداء الضريبة السنوية على السيارات عبر موقع www.mavignette.ma، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات التي تمكن أصحاب السيارات في الأخير من استخراج وصل الأداء.

 

وتتمثل الخطوة تصفح الرابط “أداء ضريبتي” على الموقع المذكور، ثم تأتي مرحلة إدخال البيانات المتعلقة بالسيارة كما ترد في البطاقة الرمادية (رقم التسجيل، القوة الجبائية، نوع الوقود) ثم إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بصاحب السايرة.

 

وتأتي بعدها مرحلة المصادقة على المبلغ الظاهر على الشاشة، وإدخال البيانات الخاصة ببطاقة الأداء ورمز التوثيق المؤمن على الانترنت، وبعدها طباعة وصل الأداء الظاهر على الشاشة والذي يمكن الحصول عليه عبر الرابط “توصيل الأداء” على الموقع.

 

وفيما يخص ضريبة 2024، فإنه ما هو معروف أن أداء الضریبة يتم في شھر ینایر من كل سنة جبائیة وحتى نهايته. والجديدأنه في هذه سيكون هناك تغيير في قانون الضريبة على السيارات حيث يتوجب على الأفراد الذين يرغبون في نقل ملكية مركباتهم أداء الضريبة الخاصة السنوية على السيارات مع المتأخرات، وهذا يعتبر أمرا جديدا.

 

وبعد أن كان أصحاب المركبات سابقا ملزمين فقط بأداء هذه الضريبة للسنة الجارية فقط، أصبح من الضروري اليوم أداء الضريبة الخاصة السنوية على السيارات برسم جميع السنوات التي سجلت عدم دفع هذه الضرائب.

 

هذا وسيتم تبادل المعلومات بشكل تلقائي بين إدارة الضرائب ومصالح تسجيل السيارات، من أجل التذكير الفوري والتلقائي للمعنيين بالأمر بالتقصير في التزاماتهم المالية.

 

ويعتبر هذا الإجراء الجديد من الأشياء التي تضمنها قانون مالية 2024، الذي يبدأ تطبقه بداية من فاتح يناير الماضي.

 

وبالنسبة لثمن الضريبة على السيارات فإنها لم تتغير، ولم يحمل قانون المالية الجديد 2024 أي تغييرات على مستوى ثمن أداء الضريبة على السيارات.

 

ويتم تحديد ضريبة السيارات السنوية على حسب الأحصنة وهي على الشكل التالي:

– العربات أقل من 8 أحصنة 350 درهم لسيارات البنزين و 700 درهم لسيارت الغازوال.

– العربات من 8 إلى 10 أحصنة 650 درهم لسيارات البنزين و 1500 درهم لسيارت الغازوال.

– العربات من 11 إلى 14 أحصنة 3000 درهم لسيارات البنزين و 6000 درهم لسيارت الغازوال.

– العربات تساوي 15أحصنة وما فوق 8000 درهم لسيارات البنزين و 20000 درهم لسيارت الغازوال.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع