طرام كازا يخرق قواعد الحظر الصحي في اللحظات الحرجة

الأولى كتب في 28 مارس، 2020 - 18:42 تابعوا عبر على Aabbir
طرامواي كزا
عبّر

عبّرـ متابعة

 

 

 

 

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق مشهد اكتضاضا مقصورات طرامواي البيضاء أمس الجمعة، وفي اللحظات التي من المفروض ان ترتفع درجة الحذر من أي خطأ قد يقوض كل الجهود المبذولة لحصار الفيروس المعدي.

 

 

وقد خلق الوضع حالة من الغضب والامتعاض من طرف الركاب الذين وجدوا أنفسهم في وضع لا يحترم المعايير التي وضعتها السلطات المعنية للسلامة الصحية للمواطنين وتجنب انتشار وباء كورونا، واصفين الشركة بالاستهتار، والأساليب التي تشكك في وطنيتها، معتبرين الحدث غير مقبول مهما كانت أسبابه.

 

 

ومن جهتها عزت الشركة المشكلة في تصريح عبر صفحتها الرسمية بالفيسبوك، إلى مشكل تقني وقع على مستوى محطة “ليساسفة” مع نهاية اليوم، تسبب في انقطاع مؤقت للخدمة مما أدى إلى حدوث تأخر لمدة 30 دقيقة على مستوى الخط الأول.

 

 

وأضافت الشركة في بلاغها، أن العديد من الركاب تجاهلوا إرشادات الصحة والسلامة، التي سبق للشركة أن أعلنت عنها، وقاموا بالولوج دفعة واحدة إلى أول عربة تم توفيرها على مستوى هذا الخط.

 

 

كما أوضحت أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات من قبل “كازا للنقل” المكلفة بتدبير النقل بالمدينة، بهدف حماية المواطنين.

 

 

وأشارت أنه تم تنفيذ تدابير استثنائية منها، التطهير المنتظم لعربات الترامواي، حيث يتم تعقيم العربات كل 80 دقيقة، وتطهير المحطات كل ساعة، موضحة أن 700 موظف يضمنون التشغيل السلس لشبكة الترام بالدار البيضاء بشكل يومي.

 

 

وتجدر الإشارة إلى وزارة الصحة أعلنت قبل قليل عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عن تسجيل 358 حالة، وقد تصدرت جهة الدار البيضاء سطات، لائحة الجهات بتسجيلها لـ107 حالة إصابة.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع