طبيب يشرح تفاصيل ماحصل مع لاعب المنتخب الدنمارك..فارق الحياة لدقائق

الأولى كتب في 14 يونيو، 2021 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-وكالات 

 

قال طبيب منتخب الدنمارك اليوم الأحد، إن اللاعب كريستيان إريكسن تعرض لأزمة قلبية أثناء مباراة فريقه في بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 أمام فنلندا في كوبنهاغن،  السبت، مؤكدا أنه فارق على أثرها الحياة لدقائق معدودة.

الطبيب أضاف أنه لغاية الآن لايزال السبب غامضا، فيما أكد مدرب المنتخب كاسبر يولماند بأن اللاعب يتوق إلى العودة للملعب.

وأوضح الطبيب مورتن بوسن خلال مؤتمر صحافي: “توقف قلبه، أجرينا له إنعاشا قلبيا رئويا، فقد كانت أزمة قلبية”، مضيفا “نجحنا في إعادة قلبه للعمل بعد استخدام جهاز مزيل الرجفان مرة واحدة”، مؤكدا أن إريكسن سيبقى في المستشفى من أجل مزيد من الفحوص .

وتابع بوسن أن “الفحوص التي أجريناها حتى الآن تبدو مطمئنة. ليس لدينا أي تفسير حول سبب حدوث ذلك”.

وكان اللاعب إريكسن (29 عاماً) سقط فجأة في الدقيقة 42 وهو يركض بالقرب من الخط الجانبي للملعب بعد رمية جانبية لصالح الدنمارك.

في وقت ساد الصمت داخل الاستاد الذي احتشد فيه 16 ألف مشجع، تجمع زملاؤه حوله أثناء علاجه في الملعب، ثم أُخرج محمولاً على نقالة.

من جانبة، مدرب المنتخب الدنماركي قال إن إريكسن أبلغه بأنه لا يتذكر الكثير مما حدث في مباراة السبت، وبأنه يتوق إلى العودة للملعب.

وأضاف “يريدنا أن نواصل اللعب. يقول إنه يشعر وكأن بوسعه اللعب مرة أخرى. كريستيان يكون في أفضل حال عندما تكون الكرة قريبة من قدمه”.

وتوقفت المباراة التي أقيمت ضمن منافسات المجموعة الثانية، واستؤنفت في نهاية المطاف بعد ساعة واحدة و45 دقيقة، وفازت فنلندا 1-0، وجاء هدف الضيوف من خلال المحاولة الوحيدة لفريقه على المرمى.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع