طاطا: مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال

إقتصاد و سياحة كتب في 18 نوفمبر، 2019 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
طاطا: مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال
عبّر

 

 

عبّر-متابعة 

 

 

شهدت بعض الجماعات الترابية التابعة لإقليم طاطا إعطاء الانطلاقة لإنجاز مجموعة من المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية والتجهيزية ، وذلك بمناسبة الذكرى 64 لعيد الاستقلال .

 

وفي هذا الإطار ، أشرف عامل إقليم طاطا ،السيد صلاح الدين أمال، في الجماعة الترابية لطاطا على إعطاء انطلاقة مشروع بناء وحدة لتثمين الكسكس بدوار أكادير الهناء ، حيث كلف هذا المشروع غلافا ماليا بقيمة 865 الف درهم ، ويهدف إلى تشجيع التشغيل الذاتي ، وخلق فرص جديدة للشغل، وتثمين مادة الكسكس المحلي.

 

 

وبشراكة مع وكالة الحوض المائي لدرعة وادنون، وجهة سوس ماسة، و جماعة طاطا، أعطى السيد أمال والوفد المرافق له انطلاقة الأشغال الخاصة ببناء مشروع حماية مدينة طاطا من الفيضانات، حيث رصد لهذا المشروع استثمار مالي بقيمة 4 ملايين درهم.

 

 

كما أشرف في الجماعة الترابية نفسها على تسليم ثلاث سيارات لكل من الجمعية الإقليمية لدعم المرأة في وضعية هشاشة، ولفائدة المنطقة الإقليمية للأمن ( بتمويل من المجلس الإقليمي لطاطا)، ول”تعاونية عباقرة” بتمويل من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

 

 

أما في الجماعة الترابية ل “اديس” فقد أعطى عامل إقليم طاطا انطلاقة أشغال تشييد قارعة الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 17 ، ودواري إكرزاكن وتكسلت على طول 6 ر 2 كلم ، حيث يدخل هذا المشروع في إطار برنامج تقليص الفوارق الإجتماعية بالعالم القروي للفترة 2017-2023 ، و رصد له مبلغ مالي بقيمة 9 ر1 مليون درهم ، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع