طائرة مغربية في الهند لجلب لقاح أسترازينكا

الأولى كتب في 21 يناير، 2021 - 18:22 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر- الرباط

أرسل المغرب زوال اليوم الخميس 21 يناير طائرة لجلب لقاح أسترازينكا، وسط أنباء إعلامية من الهند تفيد أن المغرب سيضطر للانتظار أياما أخرى للحصول على لقاح “أسترازينيكا”، مبررة التأخير الحاصل إل أمور تقنية متعلقة بكيفية التسليم في وقت .

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إنديا” أن دولاً مثل المغرب والبرازيل “قد تضطر إلى الانتظار بضعة أيام أخرى قبل الحصول على اللقاح، مشيرة إلى أن الحكومة الهندية لم توافق بعد على حقوق هبوط الطائرات المرسلة لتسلم جرعات اللقاح.

وأوضحت الصحيفة أنه من الممكن أيضًا أن تقوم شركة طيران هندية من نقل اللقاحات إلى البرازيل والمغرب بمجرد أن تقرر الحكومة ذلك، بدلاً من تحليق طائرات من هذين البلدين، والذي من المفترض أن تكون بعد أربعة أيام على أبعد تقدير، حيث ستبدأ بالبرازيل بعدها المغرب.

وأكدت مصادر إعلامية محلية أن طائرة “بوينغ 787 دريملاينر” تابعة للخطوط الملكية المغربية أقلعت، بعد زوال اليوم الخميس، من مطار محمد الخامس نحو مطار مومباي الدولي بالهند، من أجل جلب جرعات من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت المصدر أن الطائرة المذكورة من المرتقب أن تعود، في وقت لاحق، محملة بكمية من جرعات لقاح “أسترازينيكا”، على أن تعقبها رحلة ثانية في الساعات القليلة القادمة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع