طائرة مغربية تصطدم بأخرى تركية .. و”لارام” تفتح تحقيقا (فيديو)

حوادث كتب في 10 أغسطس، 2018 - 14:01 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر- بلاغ
اصطدمت طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية كان على متنها 269 راكبا، بطائرة أخرى تابعة للخطوط الجوية التركية، أمس الخميس، بأحد مدرجات مطار “أتاتورك” الدولي بمدينة إسطنبول التركية، ما أدى إلى وقوع أضرار في الطائرتين دون سقوط أي ضحايا، فيما فتحت “لارام” تحقيقا في الموضوع
.

وأوضحت شركة الخطوط الملكية “لارام” في بلاغ لها اليوم الجمعة، أن الأمر يتعلق بطائرة من نوع B-787، كانت بصدد تأمين الرحلة AT911 الرابطة ما بين إسطنبول والدار البيضاء، يوم الخميس 9 غشت 2018، وعلى متنها 269 راكبا، فيما ذكرت وسائل إعلام تركية أن الطائرة التركية من نوع بوينغ 777 (TC-JJZ)، وصلت من نيويورك لحظات قبل الحادثة.

وأضافت شركة الخطوط الملكية المغربية، أنه خلال توجه الطائرة المغربية نحو منصة الإقلاع على الساعة 14:45 حسب توقيت غرينتش، حدث اصطدام بسيط بين الجناح الأيمن للطائرة والجزء الخلفي لطائرة أخرى تابعة لشركة الخطوط التركية.

وأشارت إلى أنه عقب هذا الحادث خلف بعض الخسائر المادية، فيما تم إنزال الركاب الذين تكفلت بهم الشركة الوطنية من حيث النقل البري والإيواء والإطعام. وقامت الشركة أيضا بإرسال طائرة أخرى لنقل الركاب في اتجاه الدار البيضاء، لافتة إلى أنه تم “فتح تحقيق لتسليط الضوء على هذا الحادث وتحديد المسؤوليات”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع