طائرات مغربية تعود من الصين محملة بمعدات طبية لمكافحة “كورونا”

الأولى كتب في 24 مارس، 2020 - 13:08 تابعوا عبر على Aabbir
طائرات مغربية تعود من الصين محملة بمعدات طبية لمكافحة “كورونا”
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

وصلت، صباح أمس الاثنين، إلى مطار الدار البيضاء، طائرتي شحن تابعتين للخطوط الملكية المغربية محملتين بمساعدات صينية عبارة عن معدات طبية لمواجهة خطر تفشي فيروس “كورونا” المستجد بالمغرب.

 

وحسب مصادر متطابقة، فإن الطائرات المغربية توجهت مساء السبت إلى الصين لجلب مساعدات طبية لمكافحة جائحة “كوفيد – 19” التي استخدمت الأطقم الصينية مثيلاتها لعلاج مرضاها، في إطار العلاقات الثنائية التي تجمع بين الرباط وبكين.

 

من جهة أخرى كشفت مصادر صينية عن اجراء وانغ يي، وزير الخارجية الصيني، اتصالاً هاتفياً مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية المغربي، بشأن وباء فيروس “كورونا” المستجد.

 

ونقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن وزير خارجية الصين، إن المرض ينتشر حاليا في العديد من الأماكن المختلفة حول العالم وبسرعة، وإن الجانب الصيني يولي أهمية كبيرة لتطوراته.

 

وأضاف المسؤول وعضو مجلس الدولة الصيني، أن بلاده تتعاطف مع شعوب الدول المتضررة في كفاحهم ضد الفيروس والصعوبات المتعلقة، مشددا على أن “الشعب الصيني يعتزم الوقوف معهم بثبات وتخطي الصعوبات الحالية معا”.

من جانبه، وجه وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة، الشكر للجانب الصيني على تعاطفه وتضامنه مع الشعب المغربي، مشيدا بدعم الصين للمغرب، وفق تعبيره.

 

وقال بوريطة، إن الصين وضعت معايير أساسية للمجتمع الدولي فيما يتعلق بمكافحة المرض، مضيفا أن المغرب حريص على التعلم من الخبرة الصينية في الوقاية والسيطرة، والمضي قدما تجاه تعزيز التبادلات والتعاون مع الخبراء الطبيين الصينيين.

 

ويأتي اتصال عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي، بنظيره المغربي، ضمن مباحثات أجراها المسؤول الصيني، مع وزراء خارجية المجر واليونان والمغرب على التوالي بشأن مرض فيروس كورونا الجديد.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع