ضمن نجلة أخنوش..شخصيات معروفة وفنانون ضمن ضحايا التازي

الأولى كتب في 13 أبريل، 2022 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
التازي
عبّر ـ صفاء بالي

بمجرد اعتقال الحسن التازي وزوجته وأشخاص آخرين عاملين معه بتهمة الاتجار بالبشر تناسل عدد الضحايا وهم شخصيات بارزة واسماء معروفة بالمغرب ويرأسون مؤسسات كبيرة بالبلاد، وجدوا أنفسهم ضحايا عملية نصب واحتيال بعد تقديمهم لمبالغ مالية اعتقدوا أنها مساعدة لأشخاص مرضى.

 

فمن بين الضحايا المعروفين نجلة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، سكينة أخنوش، والتي تلقت اتصالا هاتفيا من قبل المتهمة زوجة الطبيب التازي وقدمت نفسها على أنها مسؤولة بجمعية تعنى بالأطفال والمرضى، وطلبت منها مساهمة مالية لإنقاذ الأطفال الذين يتابعون علاجهم بمصحة الشفاء بالدار البيضاء، وبعثت بفواتير علاج حالة، لتبعث بعدها سكينة أخنوش مبلغا ماليا مع سائقها للمصحة، ولم تكن هذه لمرة الأولى بل تكرر الأمر في مناسبات أخرى. بنفس الطريقة.

 

واعتمدت المتهمة نفس الطريقة في تواصلها مع شخصيات معروفة حيث تبعث لهم صور حالة تحتاج للعلاج بالمصحة وتبعث معها فاتورة تكلفة العلاج، ليلبي الأشخاص طلبها ويبعثوا بمبالغ مالية من باب الإحسان والمساعدة، حسب ما قدمه الضحايا من شهادات خلل الاستماع إليهم من طرف الشرطة القضائية.

 

ومن بين الضحايا الذين تم تداول أسمائهم إعلاميا، والمدير العام لشركات مرجان أيوب الأزمي، الإطار في مؤسسة بنك المغرب أنيس اليوسفي، وكمال السلمي نجل ممون الحفلات رحال أيمن الشيخ لحلو، والعشرات من المقاولين ومدراء مؤسسات وفنانين معروفين، وإلى جانبهم أشخاص عاديين ممن يقومون بالعمل الخيري ويتبرعون بالأموال لمساعدة الأشخاص المرضى والمحتاجين.

 

وتعمدت المتهمة في كل مرة من الأشخاص أن يضعوا الأموال بحسابها البنكي غير أن الأغلبية كانت ترفض ذلك وتضعها باسم المصحة.

 

عبّــر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع