ضمنها المغرب تنخرط في مبادرة “طريق مكة” خدمة لضيوف الرحمن

مجتمع كتب في 9 مايو، 2024 - 09:45 تابعوا عبر على Aabbir
مصاريف الحج طريق مكة
جريدة عبّر

تواصل وزارة الداخلية السعودية تنفيذ مبادرة “طريق مكة” ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن للعام السادس، وذلك عبر صالات مخصصة في 11 مطارا في 7 دول هي المغرب، وإندونيسيا، وماليزيا، وباكستان، وبنغلاديش، وتركيا، وكوت ديفوار.

وتهدف مبادرة « طريق مكة » إلى توفير خدمات نقل ذات جودة عالية لضيوف الرحمن من الدول المستفيدة منها إلى المملكة، ويشمل ذلك استقبالهم وإنهاء إجراءاتهم في بلدانهم بسهولة ويسر، بدء ا من إصدار تأشيرة الحج إلكتروني ا وأخذ الخصائص الحيوية، ومرورا بمهام المديرية العامة للجوازات لإنهاء إجراءات الدخول إلى المملكة من مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية، وترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، والانتقال مباشرة إلى الحافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الشريكة إيصال أمتعتهم إليها.

وأ طلقت المرحلة التجريبية من مبادرة طريق مكة عام 2018، وفي عام 2019، أ طلقت المبادرة بشكلها الكامل، لتحدث تغييرا جذريا في إثراء تجربة الحجاج القادمين من 7 دول؛ كمرحلة أولى، وتمكينهم من التمتع بخدمات ذات جودة عالية، خلال رحلتهم إلى المملكة.

وبوصول الحجاج إلى المملكة يتم نقلهم وأمتعتهم مباشرة إلى حيث إقامتهم في مكة المكرمة أو المدينة المنورة. ومع مبادرة طريق مكة اختصرت المملكة الوقت الذي يقضيه الحاج أمام منافذ الجوازات إلى بضع دقائق.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع