ضربة جديدة لأخنوش بعد استقالة عدد من أعضاء حزبه بمعقله سوس

الأولى كتب في 26 مارس، 2021 - 11:00 تابعوا عبر على Aabbir
وعود "أخنوش" المتواصلة
عبّر

عبّـــر – أكادير

 

 

أياما قليلة بعد استقالة البرلماني الشاب خالد الشناق من حزب التجمع الوطني للأحرار والتحاقه بحزب الاستقلال بمدينة أيت ملول، تلقى عزيز أخنوش ضربة قوية بعد استقالة حوالي 36 عضوا من الحزب بالجماعة الترابية أولاد دحو عمالة انزكان أيت ملول.

 

وحسب وثيقة الاستقالة التي يتوفر موقع “عبّــر.كوم” على نسخة منها، فإن المستقيلون يرجعون سبب استقالاتهم إلى الوضع الداخلي الذي يعيشه الحزب بأيت ملول وعدم التواصل مع المنسق الإقليمي الذي سام على حد تعبيرهم في تشردم وانهيار وسط الحزب، إضافة إلى تبخيسه العمل السياسي وترجيحه لمنهج الولاء للأشخاص” عوض المبادئ والقوانين الحزبية.

 

ومن بين الأسباب أيضا التي دفعت بهم للاستقالة، اتهامهم للمنسق الإقليمي باختيار منسق محلي وأعضاء في مكتب التنسيقية في غياب أعضاء الحزب الذي كان يفترض أن يشاركوا في عملية التصويت، معتبرين أن ما جرى يمثل “كولسة واستهتارا وخبثا سياسيا”.

 

ويعيش حزب الحمامة بإنزكان – آيت ملول على صفيح ساخن خلال الأيام القليلة الماضية، خصوصا بعد استقالة النائب البرلماني الشاب خالد الشناق منه والتحاقه بحزب الميزان، مما يرجح فرضية التحاق هؤلاء المستقيلين الجدد به، مما يعتبر ضربة قوية لأخنوش الذي يسعى للهيمنة على جل الجماعات الكبرى بجهة سوس ماسة، لتفتح أمامه الطريق لاستمرار حزبه على رأس مجلس الجهة.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع