ضربة الجزاء الخيالية المحتسبة ضد الرجاء تتحول إلى فضيحة عالمية ومادة ساخرة لوسائل الإعلام الدولية

الأولى كتب في 18 أبريل، 2022 - 16:03 تابعوا عبر على Aabbir
ضربة الجزاء
عبّر

تحولت ضربة الجزاء التي أعلن عنها الحكم الكونغولي جان جاك ندالا، لفائدة الأهلي المصري أمام الرجاء الرياضي، لحساب ذهاب دور ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، إلى فضيحة عالمية ومادة دسمة لوسائل الإعلام الدولية.

وعلقت صحيفة “ماركا” الإسبانية ساخرة على الفضيحة التحكيمية التي كان أبطالها حكام الفار الجزائريين ومخرج المباراة بعنوان عريض جاء فيه:”عندما يحتاج الحكم إلى نظارات، فلا شيئ يمكن أن يفعله”.

الرجاء

وقالت صحيفة “ماركا” المقربة من أسوار ريال مدريد، أن “الكرة لم تلمس اللاعب الرجاوي والحكم لم يتخذ القرار الصحيح”، مضيفة بالقول:”يبدو أن الحكم لا يتمتع ببصر جيد، اتخذ عقوبة محرجة”.

كما تفاعل إعلاميون من مختلف دول العالم مع لقطة ضربة الجزاء الخيالية، معبرين عن اندهاشهم من اتخاد الحكم قرار احتساب ضربة الجزاء الغريبة رغم تواجد تقنية الفيديو “الفار”.

وفي هذا السياق، سخر صحافيون إسبان من الفضيحة التحكيمية بتعبيرات ساخرة حول تعمد مخرج المباراة وحكام “الفار” تغليط الحكم الرئيسي لإعلان ضـربة جـزاء خيالية.

من جانبه، تأسف الصحافي الفرنسي في قنوات “كنال بلوس”، شارل مبويا، لما وصل إليه التحكيم الإفريقي رغم توفر تقنية الفار، حيث كتب تغريدة على التويتر، وجه أصابع الاتهام من خلالها لحكام الفار الجزائريين، بتغليط الحكم الكونغولي ودفعه لمنح الأهلي المصري ضربة جزاء خيالية.

من جانبها، سخرت الإعلامية المصرية، سارة عبد الباقي، في تغريدة لها على التويتر، من احتساب ضربة جزاء للأهلي من لمسة يد غير موجودة، وكتبت تقول:”مركب إيده في رجل”.

الرجاء الرياضي
ووصل صدى الفضيحة التحكيمية إلى جنوب إفريقيا، حيث عبر الصحافي الجنوب افريقي، لورينز كوهلير، عن استغرابه من قرار التحكيم بالقاهرة، مضيفا بالقول:”حكام الفار منحوا الأهلي المصري ضربة جزاء خيالية”.

يشار إلى أن إدارة الرجاء الرياضي احتجت على عدم مشروعية ضربة الجزاء بشهادة أساطير مصرية أهلاولية سابقة يتقدمهم وائل جمعة، وذلك من خلال مراسلة بعثت بها إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”.

زربي مراد ـ عبّر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع