صفعة أخرى لإسبانيا والجزائر..وهذا ما أعلن عنه وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الصحراء المغربية

الأولى كتب في 11 يونيو، 2021 - 22:05 تابعوا عبر على Aabbir
بوريطة
عبّر

عبّـــر – متابعة

 

بعد الموقف السيء الذي وضعت فيه إسبانيا نفسها، بعد الدخول في أزمة مع المغرب بسبب قضية استقبال زعيم عصابة البوليساريو بن بطوش، تحاول (إسبانيا) إيجاد مخرجا من هذا المشكل الذي وضعت فيه نفسها، فبعد استنجادها بالبرلمان الأوروبي الذي لن يغير موقفه شيئا في الأزمة، لجأت مدريد لخطة أخرى متمثلة في محاولة التأثير على قرار الإدراة الأمريكية الحالية بخصوص الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

 

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية، أنه جرت مؤخرا محادثة بين وزير الخارجية الأمريكي و نظيره المغربي بوريطة، أشار فيها إلى أن واشنطن لا تخطط لاتخاد موقفا آخر غير الذي اتخذه ترامب بعد اعترافه بسيادة المغرب على كامل أراضيه في الصحراء.

 

وحسب ذات التقارير، فقد أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، بشأن الصحراء المغربية أن “هناك بعض الخلافات المهمة والعميقة للغاية تجاه المنطقة فيما يتعلق بسياسات الإدارة الحالية مقارنة بسياسات الرئيس السابق دونالد ترامب.

 

وأوضحت ذات التقارير، بأن هذه الخلافات لن تصل لحد التراجع عن القرار الأمريكي بخصوص قضية الصحراء المغربية، مما يعتبر ضربة موجعة لخصوم الوحدة الترابية للمملكة المغربية، الذين وجدوا أنفسهم في موقف لا يحسدون عليه بسبب تهورهم وسياساتهم العقيمة تجاه المغرب.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع