صفحة “بيجيدية” تقع في المحظور

الأولى كتب في 24 مايو، 2019 - 20:28 تابعوا عبر على Aabbir
بنكيران
عبّر

كمال الكبداني ـ عبّر 

 

 

 

مرة اخرى، وقعت الصفحة الفايسبوكية التابعة لحزب العدالة والتنمية “you we can” “نعم نستطيع”، و المسماة سابقا “لا صوت يعلو فوق صوت الشعب” وكذلك “الشعب يريد العدالة والتنمية” والتي أنشأت سنة 2013 من ـ وقعت ـ في المحظور.

 

 

 

حيث قامت الصفحة المذكورة، بحملة تشهير على مستوى مواقع التواصل الإجتماعي ضد جريدة “الصباح” على خلفية نشرها لمقالة تحت عنوان”صلاة التراويح…هي فوضى؟” واصفة إياها بحاوية النفايات متهمة اياها بخدمة مصالح صهيونية..وبالتالي وجب مقاطعتها.

 

 

 

و كرد فعل من داخل البجيديين، انتقد مسؤول بحزب العدالة والتنمية هذه الحملة الغير متفق عليها والخالية من اللياقة اتجاه اتجاه مؤسسة إعلامية وطنية “جريدة الصباح”، حيث علم انه تم تعميم بلاغ يتبرأ من خلاله الحزب من الصفحة ومسييريها وما جاء فيها من تشهير واتهامات..

 

 

 

وعليه فقد قام المسؤولون عن تسيير الصفحة الفايسبوكية، بعدما أدركوا خطورة فعلتهم والعواقب التي قد تأثر سلبا على حزبهم، بحذف مقالاتهم المثيرة للجدل، وتغيير شعار هذه الصفحة، معوضين صورة عبد الإلاه بنكيران بأخرى لحراك جرادة، في محاولة منهم لصرف الإنتباه.

 

 

 

في المقابل ورغم محاولة حزب العدالة والتنمية تبرأة نفسه من شن هذه الحملة، إلا أن واقع الحال يؤكد أن الصفحة الفايسبوكية توفر الدعاية لحزب العدالة والتنمية، كما أن الغالبية الساحقة من المعجبين والمنخرطين في هذه الصفحة هم من حزب العدالة والتنمية.

 

 

 

وقوع “خرفان” الفايسبوك من البيجيديين في المحظور، ليس وليد الصدفة او أنه اول مرة، بل سبق وان تكرر عندهم الموقف والتحريض، وسبق ان تعدى الامر الى الإشادة بالغرهاب، كما وقع على خلفية مقتل السفير الروسي بتركيا، حيث انزلق ثلة من الذباب الاليكتروني للعدالة والتنمية واشادوا بالجريمة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع