صحف غينية: إنجاز أسود الأطلس نتيجة استثمار المغرب من خلال أكاديمية محمد السادس

الأولى كتب في 14 ديسمبر، 2022 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
أسود الأطلس
عبّــر

كتبت صحيفة” لاغيني.أنفو ” الغينية أن الانجاز الذي حققه أسود الأطلس في مونديال قطر 2022 ، كأول منتخب إفريقي يصل إلى نصف نهائي المونديال ، هو نتيجة استثمار هائل قام به المغرب “من خلال أكاديمية محمد السادس لكرة القدم “.

 

وأكدت الصحيفة الغينية أن “المغرب كتب صفحة جديدة في تاريخ كرة القدم العالمية بشكل عام وكرة القدم الأفريقية بشكل خاص. لقد وصل أسود الأطلس إلى مستوى لم يصل إليه من قبل أي فريق إفريقي في المونديال”، مضيفة أن هذا الأداء غير المسبوق من قبل فريق كرة قدم إفريقي “لم يكن صدفة”.

 

وأوضحت أنه “على العكس من ذلك ، فهو نتيجة لسياسة رياضية ناضجة ومتطورة وفوق كل ذلك استثمار ضخم. في الواقع ، أصل هذا العمل الجبار يعزى إلى حد كبير الى أكاديمية محمد السادس ، حيث خطت العديد من براعم كرة القدم المغربية خطوتها الأولى”.

 

وتابعت أنه يعود الفضل الى أكاديمية محمد السادس ، التي افتتحها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 2010 ، في تكوين العديد من اللاعبين الذين بصموا على مسار كروي ناجح .

 

وسجلت الصحيفة أنه “في المونديال على سبيل المثال ، هناك ثمرتان من هذه الأكاديمية من بين تلك المواهب التي قادت بلادها إلى نصف النهائي” ، مشيرة إلى أن من بين تلك المواهب يوجد يوسف النصيري ، بطل دور ربع النهائي. فقد ولد عام 1997 في فاس ، وهو لاعب كرة قدم مغربي دولي يلعب كمهاجم في نادي إشبيلية ، تلقى تكوينه في الأكاديمية ، التي ولج إليها وعمره 12 عاما فقط.

 

واعتبرت أن العديد من متتبعي كرة القدم يعتيرونه بطلا تمكن من إيصال بلاده إلى نصف نهائي كأس العالم .

 

وأكدت الصحيفة أن “هناك أيضا عز الدين أوناحي (22عاما) ، أحد لاعبي خط وسط أسود الأطلس ، والذي تلقى تكوينه في نادي الرجاء البيضاوي ، ثم في أكاديمية محمد السادس” ، مشيرة إلى أن أوناحي عنصر لا غنى عنه في المنتخب الوطني المغربي.

 

وأضافت أنه لا يجب أن ننسى أيضا نايف أكرد ، المدافع البالغ من العمر 26 عاما ، والذي يعد أيضا جزءا من رمز نجاح أسود الأطلس ، مشيرة إلى أنه أيضا نتاج خالص لأكاديمية محمد السادس.

 

وأكدت الصحيفة أن الحلم مستمر ولم يتبق سوى مباراتين لرفع الكأس.

 

ويواجه المنتخب المغربي اليوم الأربعاء في نصف النهاية نظيره الفرنسي الذي أطاح بإنجلترا 2-1 السبت الماضي.

 

وفازت أمس الثلاثاء الأرجنيتن على كرواتيا 3-0 ، لتتأهل الى نهائي هذه المسابقة الدولية المقرر يوم الأحد المقبل.

 

عبّــر ـ و.م.ع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع