صحافة جزائرية..ارتفاع الأسعار يصدم الجزائريين واصبحوا يعودون بقفف فارغة من السوق

الأولى كتب في 6 سبتمبر، 2021 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
أسعار
عبّر ـ ولد بن موح

محمد بن احساين-عبّر

 

كشفت تقارير إعلامية جزائرية، أن المواطنين في الجزائر،لم يعودوا قادرين على تحمل ارتفاع أثمنة بعض الحاجيات الضرورية وهم على أبواب الدخول الاجتماعي.

وكتبت يومية الشروق، في تقرير لها أن الشعب الجزائري بات تصدمهم الزيادات اليومية للأسعار دون معرفة الأسباب المقنعة وراء ذلك.

وأورد المصدر، أن أثمنة الخضر والفواكه والحبوب اليابسة ومستهلكات أخرى باتت تلهب جيوب المواطنين دون مبررات، وأن هناك “اختلاف فاضح بين نقطة بيع وأخرى وبين سوق وأخرى! والتجار المضاربون يحرقون جيوب الجزائريين في استمرار زاحف إلى ما لا نهاية، فحتى أبسط المواد الغذائية والخضر الذي يستهلكونها بشكل يومي، لم تعد في متناول عائلات أنهكت جائحة كورونا وآثارها كاهلهم، وأدخلت أغلبهم في دوامة الفقر والحاجة، فبات حتى ميسورو الحال يعودون بقفف فارغة وهم تحت صدمة الأسعار”.

 

وقالت الصحيفة، أن أثمنة الخضر واسعة الاستهلاك كالبطاطا والكوسة “القرعة”، والطماطم، والخس، والثوم، والجزر إلى ارتفعت أعلى مستوياتها، والغريب في الأمر أن هذا الارتفاع المذهل والمحير للأسعار لا يرتبط بمناسبة كما عهدناه في سنوات ماضية، الكيلوغرام من الطماطم بلغ 160دج، والبطاطا في بعض محلات البيع بالتجزئة بـ85دج، والخس بـ230دج، والثوم بـ750دج، والليمون بـ600دج، والقرعة بـ180دج، والبادنجان الذي يعتبر من خضر الفقراء بـ110دج، وكلها أسعار تثير الدهشة وتصدم أغنياء فما بالك فقراء.

وفي ما يخص الفواكه ورغم أنها موسمية، إلا أن البعض يشتكي غلاءها حيث لا يقل سعر أجودها عن 600 دج لكيلوغرام الخوخ وفاكهة “نكتارين”، والتين الذي يتراوح بين 350دج و450دج، والعنب هو أيضا لا يقل سعره أحيانا عن 250دج.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع