صادم..سرقة 4 ملايين سنتيم من حساب شابة وبنك “CIH” يكشف الفاعل

مجتمع كتب في 16 يونيو، 2023 - 17:30 تابعوا عبر على Aabbir
سرقة 4 ملايين cih
عبّــر

خرج بنك “CIH” عن صمته بخصوص اختفاء مبلغ 40 ألف درهم من حساب زبونة له، وذلك بعد تداول شريط فيديو للمعنية بالأمر وهي تشتكي اختفاء أموالها.

وقال البنك في توضيح على حسابه بموقع إنستغرام  إنه “بعد تداول فيديوهات لمواطنة شابة تدعي فيه اختفاء رصيد مالي من حسابها البنكي؛ تم استقبال الزبونة مرفوقة بأمها يوم 14 يونيو بالمقر المركزي للبنك، حيث تم الاستماع بعناية لأقوالها ووضع شكاية رسمية بخصوص الحادثة”.

 

وأضافت المؤسسة البنكية، أنه خاتل المحادثة اعترفت الزبونة تلقاليا بأنها أدلت بمعلوماتها البنكية لصديقة لها، بحيث أن هذه الصديقة تستعمل البطاقة البنكية للزبونة في عمليات شراء من الانترنت، وأن الزبونة تمدها في كل مرة برمز التأكيد المرسل من طرف البنك لرقمها التعاقدي.

وكشف البنك، أن التحريات عبر الوسائل المعلوماتية للبنك التي تمت أمام أعين الزبونة رصدت أن عملية التحويل الأولي موضوع الشكاية لمبلغ 30 ألف درهم تمت من نفس الجهاز الهاتفي الذي كانت تستعمله صديقتها للدخول لحسابها.

 

وبخصوص التحويل الثاني لمبلغ 10 آلاف درهم، فقد تم من نفس الجهاز الهاتفي للزبونة والذي أحضرته معها خلال الاستقبال. يضيف المصدر ذاته عبر سطويات نشرها بحسابه بموقع إنستغرام.

وأشار إلى أنه “تم التصريح للزبونة أن البنك سيرافقها لحين استعادة جميع حقوقها وأنه سيمد السلطات المعنية بجميع المعلومات حول هذه العملية الاختلاسية من بينها المعلومات الكاملة حول الشخص المتهم الأول”.

 

وطالب البنك من زبائنه بالحرص على الحفاظ معلوماتهم البنكية ( الرمز السري للتطبيق، رمز التحقق، ومعلومات البطاقة البنكية). محذرا من عدم مشاركتها مع أي شخص مهما كانت علاقة القرابة والثقة معه.

 

غزلان الدحماني ـ عبّــر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع