شيوخ القبائل الصحراوية المغربية يدعمون جهود المملكة الساعية إلى إعادة الحركة إلى معبر الكركرات

الأولى كتب في 14 نوفمبر، 2020 - 09:45 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر-و.م.ع

 

أشاد شيوخ القبائل الصحراوية المغربية بجهود المملكة الرامية إلى إعادة الحركة إلى المعبر التجاري والمدني لمنطقة الكركارات.

 

وأكد شيوخ القبائل الصحراوية المغربية في بيان تلي أعقاب اجتماعهم اليوم الجمعة بمدينة العيون، أن المملكة قررت التحرك في احترام تام للسلطات المخولة لها بعد تجريب كل الخيارات المتاحة، مضيفا أن المملكة تحملت مسؤولياتها من أجل وضع حد لحالة العرقلة الناجمة عن التمادي في الاستفزاز الانفصالي وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري.

 

واعتبر شيوخ تحديد الهوية أن هذه الاستفزازات لم يسلم منها حتى “المراقبون العسكريون للمينورسو الذين أكدوا بالملموس أنها انتهاكات للاتفاقات العسكرية، وتهديدات حقيقة لاستدامة وقف إطلاق النار، وتقويض لأي فرصة لإعادة إطلاق العملية السياسية المنشودة من قبل المجتمع الدولي، والتي سبق للمغرب أن نبه الأمم المتحدة إلى هذه التطورات الأخيرة”.

 

وعلى صعيد متصل حملوا البوليساريو كامل المسؤولية في خرق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991، داعين الأمم المتحدة والقوى العظمى “ليكونوا شهودا على نهج +البوليساريو+ في تهديد السلم والأمن بالمنطقة”.

 

كما جددوا التأكيد على تجند الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمواجهة خصوم الوحدة الترابية للمملكة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع