شيعي أراد التمتع سرا يتفاجئ بإستقدام زوجته التي رامت التمتع بدورها

فسحة كتب في 18 يناير، 2024 - 18:17 تابعوا عبر على Aabbir
التمتع
عبّر

هز فيديو متداول، مواقع التاصل الاجتماعي بالعراق، حيث يظهر زوج شيعي اراد التمتع سرا وهو يعتدي بالضرب و الكلام النابي داخل سيارة على سيدة شيعية..

وكشف ناشرو التوثيق، أن الزوج رام زواج المتعة السري، قبل أن يتفاجئ بإستقدام زوجته اليه، التي رامت بدورها زواجا سرية للتمتع!

وعرّت الحالة عن مستوى الإنحطاط الأخلاقي الذي وصلت إليه بعض العوائل الشيعية، التي تتخذ من الحرام حلالا بسبب فتاوى المعممين، مما دفع حتى بالمتزوجين و المتزوجات البحث عن التمتع في سرية لمآرب شتى.

والمتعة في العرف الشيعي مختلفة، هناك من يطلب أسبوعاً وهناك من يطلب سنة، وهكذا، والغريب ان منهم من يطلب ساعة او ساعتين، شأنه شأن الزنى..

وتعقد تلك الزيجات بين طامحين لقضاء متعتهم مع نسوة، إما مطلقات أو أرامل، بعضهن تبحث عن المال بسبب غياب المعيل، وهناك حالات وقعت بين طلاب جامعيين وأثارت مشاكل جمة في العراق.

وتشير بعض الأرقام إلى نحو مليون أرملة في العراق وحدها، بسبب الحروب، جيش آخر من المطلقات بسبب التمتع.. ولكن بالمقابل هناك من يشجع على مثل هذه الزيجات، فينتشر، ومع ذلك يبقى هذا النوع من الزواج سرياً لا أحد يعرف به.

وعن السبب في سريته، إن كان شرعياً، رغم أن المجتمع يرفضه، حتى في أوساط من يروجون له من المعممين، جرب أن تطلب يد ابنة أحدهم، فإنه لن يوافق.

أما آثار هذا النوع من الزواج فهي مدمرة، وباتت العراق على الخصوص و ايران، أمام ظاهرة كارثية، هناك العشرات من صفحات الفيس بوك المخصصة لهذا النوع من الزواج، بل الأكثر من ذلك، هناك إحصائيات تتحدث عن انتشار للأيدز، بسبب زواج المتعة، صحيح أن الشروط أن المرأة لا تجامع رجلاً إلا بعد انقضاء العدة، غير أن واقع الحال أن الكثيرات لا يلتزمن بذلك..

وكشف نشطاء ،على أن الدولة العراقية عليها اتخاذ موقفاً حازماً إزاء هذا النوع من الزواج، فحتى لو حللته كل الشرائع فأعتقد أن العقل والمنطق يرفضه.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع