شنقريحة يورط عسكر مصر وليبيا في اجتماع مع البوليساريو

ثقافة و فن كتب في 6 مايو، 2023 - 22:47 تابعوا عبر على Aabbir
شنقريحة
عبّر

شنقريحة يُجمع العسكر؟!

في خطوة استفزازية وغير مسبوقة، التأم ما يسمى برؤساء أركان قدرة إفريقيا في اجتماع بالجزائر ضم ممثلا الجيش المصري والليبي، والذين جلسوا جميعا على طاولة واحدة مع ممثل جبهة البوليساريو الانفصالية.

اعلامي عراقي : شنقريحة وضع مكيدة لعسكر مصر وليبيا

وتعليقا على الخطوة غير المقبولة، اتهم الإعلامي العراقي، سفيان السامرائي، الجزائر بجر مصر وليبيا إلى كمين سيدمر كل المنطقة وسيحرقها بأتون حرب لا تحمد عقباها وتأكل الاخضر واليابس.

واعتبر السامرائي أن جر القاهرة وطرابلس لإجتماعات عسكرية مع تنظيم البولساريو الإرهابي الموالي للحرس الثوري الإيراني والمدعوم من الجزائر وفرنسا اليسارية، هو أخطر حدث في شمال أفريقيا بعد انقلاب السودان الفاشل.

اجتماع شنقريحة
وأضاف السامرائي الذي يشغل منصب رئيس مركز العراق الجديد للدراسات، في تغريدة نشرها على حسابه على “التويتر“، قائلا:”لن نقبل على مصر ان تدخل بهذا النفق المظلم المشبوهة الملغوم”.

وتابع يقول:”كلنا وقفنا مع مصر السيسي ضد أي من يهدد أمنها ولكن هذه الصورة هي تهديد لأمن المملكة المغربية وبمثابة تحريض عسكري مبطن ترتبه الجزائر”.

وأردف قائلا:”كما رتبت جهات مشبوهة الإنقلاب المافيوي الميليشياوي في السودان وقامت بدعم تنظيم القاعدة وداعش للظهور فجأة في وسط إفريقيا وشمال مالي وتشاد”.

وختم الإعلامي العراقي محذرا مصر:”يا أرض الكنانة احذروا هذا كمين لإشغالكم وإقحامكم في حرب ضد اأخوتكم في الدين والمذهب والأرض والمشتركات نصبه براثن كسرى وبقايا رستم لضرب أحفاد النبي من الأندلس وأمية وشعب الأمازيغ المسلم وأنتم أهل الفطنة والحذر”.

إجتماع شنقريحة..

بقيت الإشارة إلى أن الاجتماع المشبوه حضره أحمد احميدة التاجوري، الأمين التنفيذي لما يسمى قدرة إقليم شمال إفريقيا، واللواء أركان حرب عصام الجمل، مساعد رئيس أركان حرب ‏القوات المسلحة المصرية، ومحمـد علي الحداد، رئيس هيئة الأركان العامة لحكومة ‏الوحدة الوطنية الليبية، ومحمـد الولي أعكيك، جبهة البوليساريو الانفصالية، بالإضافة لرئيس أركان الجيش الجزائري، السعيد شنقريحة.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع