شركة Google تتيح خدمتها لمؤتمرات الفيديو مجانا لجميع المستخدمين

أخبار تقنية كتب في 30 أبريل، 2020 - 21:00 تابعوا عبر على Aabbir
غوغل بتهمة الاحتكار.. الولايات الأميركية تلاحق غوغل قضائيا
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

 

 

أعلنت إدارة مجموعة البرمجيات العملاقة Google اعتبارا من أمس الأربعاء، إتاحة خدمتها للمؤتمرات التجارية عبر الفيديو مجانا لجميع المستخدمين، ما يزيد المنافسة على برنامج (زوم) في ظل تزايد نسبة الاستخدام لهذه الخدمات خلال مرحلة الحجر المنزلي حول العالم التي فرضتها جائحة كورونا.

 

وقال نائب رئيس المجموعة، خافيير سولتارو، في تصريج صحفي، إن “غوغل ميت” ستكون متوفرة “لجميع المستخدمين حول العالم لتمكين الناس من كل ميادين الحياة من التواصل والتعاون والبقاء على اتصال بطريقة أكثر فعالية خلال الوباء”.

 

وشددت الشركة، على الميزات الخاصة بالسلامة والموثوقية في برمجية (ميت) المرتبطة بخدمات الحوسبة السحابية التابعة للمجموعة العملاقة التي تتخذ مقرا لها في كاليفورنيا.

 

وأشارت (غوغل) في مدونة إلى أنها “أمضت سنوات لجعل (ميت) آمنا وموثوقا لعقد مؤتمرات بالفيديو بما ينال ثقة المدارس والحكومات والشركات حول العالم”.

 

وسيتعين على المستخدمين إنشاء حسابات مجانية على (غوغل) للمشاركة في المؤتمرات التي ستكون محصورة بستين دقيقة اعتبارا من نهاية شتنبر المقبل، بحسب الشركة.

 

وسجل استخدام خدمات الاتصال أو المؤتمرات عبر الفيديو، ارتفاعا كبيرا خلال الأسابيع الأخيرة في ظل حاجة المستخدمين الجالسين في المنازل لها من أجل العمل أو التعلم أو التواصل الاجتماعي عن بعد خلال فترة الحجر لمكافحة تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع