شركة “فيسبوك “تغلق العديد من الحسابات “السعودية” المزيفة

الأولى كتب في 2 أغسطس، 2019 - 14:30 تابعوا عبر على Aabbir
شركة فايسبوك
عبّر

نعيمة تشيشي ـ عبّــر

 

 

أعلنت شركة فيسبوك إغلاقها لأكثر من 350 حسابا وصفحة لأشخاص مرتبطين بالحكومة السعودية، وقالت الشركة “إن هؤلاء الأشخاص أداروا شبكة من الحسابات والصفحات المزيفة على فيسبوك للترويج لدعاية الدولة السعودية ومهاجمة الخصوم في المنط، وأن” الرياض” توجه اتهامات باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك “و”تويتر “و”يوتيوب” لشن حملات سرية للتأثير السياسي .

 

وأضافت الشركة أن الحملة السعودية كانت نشطة على موقعي” فيسبوك “و”إنستجرام “واستهدفت بشكل أساس دولا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بينها “قطر” و”الإمارات” و”مصر، كما عملت على نشر معلومات غير حقيقية في أعقاب مقتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي”، واستخدمت الحملة حسابات مزيفة تتظاهر بأنها من مواطني تلك الدول كما صممت صفحات لتبدو مثل مواقع إخبارية محلية.

 

شركة فيسبوك قالت إن أكثر من 100 ألف دولار أنفقت على الإعلانات، مشيرة الى أن بعض الحسابات ترجع إلى عام 2014 , لكن أغلبها أُنشئ في العامين الأخيرين واكد ان بعض الحسابات تعمل بشكل أساسي كصفحات للحكومة والجيش السعوديين.كماأعلنت فيسبوك انها قامت بـ 11 عملية للتصدي “للسلوك الزائف” من 13 دولة هذا العام.

 

واعتبرت الشركة ذلك دليلا على مدى تحول وسائل التواصل الاجتماعي إلى ساحة معركة، لا سيما في منطقة الخليج الفارسي، حيث توجد خصومات إقليمية قوية.

 

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع