شركة “سنطرال دانون” تتنكر لجنسيتها الفرنسية وتضع إشارة “100% مغربي” على علب الحليب

إقتصاد و سياحة كتب في 27 أكتوبر، 2020 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

زربي مراد ـ عبّــر

 

خوفا من حملة مقاطعة المنتوجات الفرنسية، التي أطلقها الآلاف من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، والتي تستهدف منتجات وعلامات تجارية فرنسية، عقب استهداف فرنسا للإسلام، بادرت شركة “سنطرال دانون” الفرنسية فرع المغرب، إلى وضع إشارة “100% مغربي” على علب الحليب التي تنتجها الشركة.

 

و نشر النشطاء المغاربة، صورا لمعلبات حليب “سنطرال” الذي يسوق بالمغرب، حيث كشف هؤلاء بأن الشركة الفرنسية قامت بحجب مصدرها الفرنسي وتعويضها بـ”100 مغربي”.
وتخشى شركة “سنطرال- دانون” الفرنسية من تكرار سيناريو سنة 2018، عندما قاطع المغاربة منتوجاتها وتكبدت خسائر مادية وصلت إلى 500 مليون درهما (50 مليار سنتيما) بواقع 46 مليون أورو، مقارنة مع الأرباح المقدرة بـ115 مليون درهما التي حققتها برسم السنة المالية 2016- 2017.

 

واضطر حينها مدير عام شركة “دانون”، إيمانويل فابر، للقدوم إلى المغرب وزيارة الدار البيضاء مرارا من أجل احتواء الأزمة وتبديد سوء الفهم الذي عمر بين الشركة الفرنسية الأم والمغاربة.
يشار إلى أن حملة مقاطعة البضائع والمنتجات الفرنسية التي دعا إليها النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي سببها الرسومات المسيئة لرسول الإسلام عليه الصلاة والسلام، من طرف صحف فرنسية ودعم ذلك من طرف الرئيس الفرنسي، إمانويل ماكرون.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع