شركة ريانير ترضخ لمطالب المغرب

إقتصاد و سياحة كتب في 3 يونيو، 2024 - 18:26 تابعوا عبر على Aabbir
ريانير
عبّر

بعد تصاعد احتجاجات المغاربة في العالم الافتراضي، استجابت شركة “ريانير” الإيرلندية بشأن تسويق تذاكر السفر للرحلات الداخلية باستخدام العملات الصعبة.

وقد بدأت “ريانير” بشكل رسمي في تسويق تذاكر الرحلات الداخلية بالعملة المحلية”الدرهم”، بعدما اقتربت المهلة الممنوحة لها من قبل الحكومة على الانتهاء، مما ينهي بذلك الخلاف مع السلطات المغربية.

وكانت السلطات المغربية قد أرسلت تحذيرات في الخامس من أبريل الماضي، بسبب اكتشافها أن التذاكر متاحة للشراء فقط من خلال البطاقات البنكية المغربية الدولية بالعملات الصعبة، حسب بيان لوزارة النقل واللوجستيك.

وفي هذا السياق، منحت الوزارة شركة “ريانير” مهلة شهر واحد للامتثال لالتزاماتها التي وقعتها في 24 نوفمبر 2023، والتي تنص على ضرورة توفير بيع التذاكر بالدرهم، وهو الشرط الذي تم قبوله وتأكيده برسالة من الشركة بتاريخ 29 نوفمبر 2023.

وقد بدأت “ريانير” تشغيل رحلات داخلية بين مجموعة من المدن المغربية اعتبارًا من 26 أبريل الماضي.

ويجدر بالذكر أن رحلات “ريانير” الداخلية تسهم في تعزيز الربط الجوي بين مختلف مناطق المغرب، وتوفر بديلا اقتصاديًا للسفر الجوي للمسافرين المغاربة.

ريانير

ريانير في المغرب

حري بالذكر أن برنامج شركة الطيران الايرلندية سيتضمن ابتداءً من صيف 2024، افتتاح 11 خطاً جوياً داخلياً جديداً، نحو 9 وجهات مغربية.

عملاق التخفيضات في سماء أوربا، سيركز برنامج رحلاته بالمغرب، على ثلاثة محاور رئيسية، ابتداء من صيف 2024، ويتعلق الأمر بإطلاق 24 خط جوي دولي جديد، ووضع طائرتين مخصصتين لمدينة طنجة، وإطلاق خطوط جوية داخلية تربط بين 9 مدن مغربية.

كما أن الوجهات تشمل كلا من أكادير، الرشيدية، الصويرة، فاس، مراكش، ورزازات، وجدة، طنجة، وتطوان؛ “وسيكون هذا العرض، الذي سيعطي دفعة غير مسبوقة للنقل الجوي الداخلي، إضافةً للحضور التاريخي للخطوط الملكية المغربية في هذا القطاع، بالإضافة إلى شركة العربية للطيران.

ومع ذلك، فقد لقيت الشركة انتقادات لاذعة بعد اقضائيها لمدن بعينها، كالناظور و الحسيمة، العيون..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع