شركة إسرائيلية مستعدة للاستثمار في عمليات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الصحراء المغربية

إقتصاد و سياحة كتب في 22 نوفمبر، 2022 - 20:01 تابعوا عبر على Aabbir
ساوند إنرجي ، المغرب
عبّر

قال الرئيس التنفيذي لشركة “نيوميد إنيرجي” الإسرائيلية العامة في مجال الطاقة، يوسي أبو، إن مؤسسته مستعدة للاستثمار في عمليات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الصحراء المغربية.

ونقلت قناة I24News، الإسرائيلية عنه القول، إن “المغرب سيصبح مستقبلا مركزا للطاقة بسبب استقراره وتنوع المصادر التي يعتمدها”، مشيرا إلى أن”الصحراء المغربية عبارة عن خزان كبير للغاز الطبيعي”.

وكشف أن الشركة تعمل على “استقطاب رؤوس الأموال للاستثمار بشكل أكبر في مجال الطاقة بالمغرب”، مبينا أن الشركة “تستثمر حاليا في ثلاث مجالات هي الغاز الطبيعي والطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر”.

وأضاف: “نعتقد أن المغرب لديه إمكانيات هائلة لاكتشاف الغاز الطبيعي، خاصة في الصحراء المغربية، ونحن نريد أن نكون لاعبا مهما في المغرب ونحن قادمون للاستثمار”، مؤكدا أن “المغرب في وضع مثالي ليصبح مركزا عالميا للطاقة، نظرا لاستقراره وجغرافيته وقربه من أوروبا”.

و”نيوميد إينرجي” هي أقوى شركة للطاقة في إسرائيل، واستثمرت خلال العقد الماضي 12 مليار دولار في هذا المجال بما يشمل عمليات الاستكشاف والتطوير والتنقيب والإنتاج والبيع، ولديها اتفاقيات ربط غير مسبوقة مع كل من الإمارات والأردن، وأضافت لها اتفاقية مع الإمارات بعد تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

عبّر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع