شركات عالمية متفائلة بمستقبل المغرب في التنقيب عن الغاز

إقتصاد و سياحة كتب في 21 مايو، 2024 - 18:45 تابعوا عبر على Aabbir
الغاز
عبّــر

باشر المغرب خطط تعزيز التنقيب واستغلال الهيدروكربونات بما فيها الغاز والنفط منذ مدة، ولوحظ تفعيل ملموس لهذه الخطط عقب الخطاب الملكي الذي وجه الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء، حيث دعا جلالته إلى ضرورة التنقيب عن الموارد الطبيعية بعرض المحيط الأطلسي المقابل للصحراء المغربية.

كما بسط جلالته في خطابه خطة شاملة تؤكد أن هذا الاقتصاد المتكامل يجب أن يرتكز على تطوير التنقيب عن الموارد الطبيعية في عرض البحر، مشددا جلالته على ضرورة، استكمال المشاريع الكبرى، في المناطق الجنوبية للمغرب، و”توفير الخدمات والبنيات التحتية، المرتبطة بالتنمية البشرية والاقتصادية”.

شركة “شاريوت” متفائلة بشأن الغاز في المغرب..

الغاز في المغرب

وعبرت شركة “شاريوت” البريطانية المتخصصة في التنقيب عن النفط والغاز عن تفاؤلها بالنتائج التي حصلت عليها خلال تنقيبها في عدد من الآبار عن الغاز الطبيعي بالمغرب، معتبرة أن النتائج واعدة.

كماأشادت الشركة من خلال مديرها التقني في حوار له “proactive investors” البريطانية بجودة الخزانات وكميات الغاز الموجودة بالآبار التي تمت فيها عملية التنقيب.

 

هذا، وتسجل المملكة المغربية إقبالا كبيرا من شركات عالمية مهتمة بالتنقيب عن الغاز المغربي وبالاحتياطيات الهائلة في المملكة، وهو الأمر الذي ساهم بشكل مباشر في استفادة الاقتصاد، وهو ما مكن المغرب من خلال ذلك بالمضي قدما وثبات نحو التحول إلى منتج للغاز على ضوء مجموعة من التوقعات بوجود مكامن واحتياطات ضخمة.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع