شحنة جديدة من لقاح “سينوفارم” قادمة من بيكين توسع دائرة لائحة المستفدين من التلقيح

الأولى كتب في 8 مايو، 2021 - 20:39 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

توجهت طائرتان تابعتان لشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية، صباح اليوم السبت، إلى العاصمة الصينية بكين بهدف جلب الدفعة الخامسة الجديدة من لقاح شركة “سينوفارم” الصينية المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وكانت المملكة قد توصلت بأول دفعة من جرعة لقاح “سينوفارم ت”تكون من 500 ألف جرعة وذلك قبل الشروع في عملية التلقيح ضد الوباء والتي انطلقت يوم 28 يناير المنصرم بإشراف من الملك محمد السادس.

وستحط الطائرتين التابعتين لشركة “لارام”، الرحال مساء اليوم بمطار العاصمة بكين.
ويشار أن الخطوط الملكية المغربية سبق لها جلبت شحنة أولى من بيكين تتكون من 500 ألف جرعة.

وبتوصل المملكة بالدفعة الثانية، تخبر وزارة الصحة كافة المواطنات والمواطنين أنها قررت توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنات والمواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50 و55 سنة.

وتطلب وزارة الصحة من كافة المواطنات والمواطنين من الفئات المستهدفة، مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 أو من خلال البوابة الإلكترونيةwww.liqahcorona.ma للحصول على موعد ومكان التلقيح الخاص بهم.

وشدد المصدر ذاته، على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس؛ للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس خاصة في ظل اكتشاف سلالات متحورة ببلادنا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع