شبكات الابتزاز الجنسي تسقط مشاهير مغاربة

الأولى كتب في 7 أكتوبر، 2020 - 13:15 تابعوا عبر على Aabbir
امينتانوت
عبّر

عبّــر ـ صحف

 

 

تعرض عدد كبير من المشاهير الابتزاز الجنسي من طرف عصابة من المغاربة ينتحلون صفة معجبات من لبنان، ثم يحددون لائحة أولية بأسماء ضحاياهم المرتقبين، اعتمادا على معايير دقيقة، ومنها شعبيتهم وتوفرهم على عدد كبير من المتابعين، ومن ثم الشروع في ابتزاز ضحاياهم في مبالغ قدرت بالملايين مقابل عدم نشر محتویات الأشرطة المصورة على شبكة الانترنت، حسب “الصباح”.

 

 

 

وذكر المصدر أن أحد ضحايا شبكات الابتزاز، وهو أحد المؤثرين ويدعی (ت. ت)، الذي اعترف بأنه استدرج من قبل فتاة ادعت أنها لبنانية، ثم طلبت منه إجراء محادثة بالفيديو عبر أحد التطبيقات، ودعته إلى ممارسة الجنس افتراضيا، بدعوى أنها من متابعي ومعجبة به، دون أن يكتشف أن الأمر يتعلق بعصابة تستدرجه لالتقاط مقاطع فيديو له في وضعية مخلة بالحياء.

 

 

 

وبالطريقة نفسها صرح (ر. ف)، بمحاولة ابتزازه بالطريقة نفسها، إذ يطالب أعضاء الشبكة المؤثرين بمبالغ مالية تقدر بالملايين، مع تهديدهم بنشر الفيديوهات في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، في حال رفضهم أو الاتصال بالشرطة.

 

 

وأفاد المصدر أن أفراد الشبكة مغاربة يختفون وراء جنسيات دول عربية ويتوفرون على معدات إلكترونية منها حواسيب محمولة، وهواتف ذكية، وقارئ أقراص مدمجة، ومجموعة من شرائح اتصالات، يتم استغلال أرقامها في إنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعي بأسماء فتيات، موضحا أن بعضهم موضوع مذكرات بحث، على الصعيد الوطني وأن أبحاثا وتحريات مكثفة تباشرها المصالح الأمنية، لإيقافهم، وتحديد هوية كل المشاركين، كاشفا في الوقت نفسه عن خيوط هذه العصابة الخطيرة للابتزاز الجنسي التي أطاحت بمجموعة من الأشخاص بأسماء فتيات وحصلت على أموال عبر حوالات مالية في مدن مختلفة.

 

 

وسبق للمصالح الأمنية تفكيك عدد من الشبكات من مختلف المدن المغربية في كل من الدار البيضاء وسلا ومراكش وسطات، وتوقيف عدد من الأفراد، مختصون في الابتزاز الجنسي عبر الانترنت.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع