شأنه شأن باقي الأحزاب.. التقدم والاشتراكية بمرشح واحد لمنصب الأمين العام!

الأولى كتب في 12 نوفمبر، 2022 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
التقدم والإشتراكية
عبّر

يتجه نبيل بنعبد الله نحو الاستمرار على رأس حزب التقدم والاشتراكية، بعدما توصلت رئاسة لجنة الترشيحات بترشح وحيد، يتعلق به.
ودفع 1125 عضوا في الحزب نحو إعادة انتخاب بنعبد الله، بطلبات التجديد له لولاية رابعة، تم التوقيع عليها، وفق ما أعلنت عنه لجنة الترشيحات، السبت 12 نونبر 2022، في ثاني أيام المؤتمر الحادي عشر للحزب المنعقد في بوزنيقة.

وجرى انتخاب كل من عبد الرحيم بناصر ونادية التهامي وعبد الأحد الفاسي الفهري وثريا الصقلي، للسهر على عملية الانتخاب.

وبحسب المقرر التنظيمي، الذي تم الإعلان عنه، في جلسة السبت، يمكن لـ10 في المائة من مجموع مندوبات ومندوبي المؤتمر الترشح للأمانة العامة، بحيث يتوجب أن ينتموا إلى نصف الجهات الإدارية على الأقل، وذلك بواسطة لائحة تضم أسماءهم وبطائقهم التعريفية وتوقيعاتهم.

وبخصوص شروط الترشح للأمانة العامة، تم تحديد شروط الأقدمية عشر سنوات في الأقل من الانخراط، وقضاء فترتين على الأقل في عضوية المكتب السياسي.

وافتتح الحزب مؤتمره يومالجمعة، 11 نونبر 2022، بحضور شخصيات سياسية وحزبية، حيث حضرها رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، والأمناء العامون لأحزاب الاستقلال والعدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إلى جانب ممثلي أحزاب عربية وأجنبية.

وقال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، في تصريح لـSNRTnews، إن المؤتمر الحادي عشر للحزب يحمل مشاريع وثائق تجسد المضمون السياسي الذي يتقدم به الحزب للرأي العام، مشيرا إلى أن الفترة بين آخر مؤتمر والمؤتمر الحالي ظل فيها الحزب “وفيا لهويته وخطه السياسي الواضح، وجدد أساليب تكيفه مع المتغيرات”.

وكان الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أكد خلال حلوله ضيفا على برنامج “نقطة إلى السطر” الذي تبثه قناة الأولى، يوم الثلاثاء 15 مارس الماضي، أنه لم يعد يرغب في البقاء على رأس الحزب، مبرزا “أنه لا يمكن حصر التقدم والاشتراكية في شخص معين كيفما كان، بل الأهم هو البحث عن كيفية استمرار الحزب”.

عبّر ـ SNRTnews

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع